رئيس التحرير أحمد متولي
 تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز.. لمن الغلبة؟

تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز.. لمن الغلبة؟

أصبحت مواجهات بيراميدز مع زعيم الكرة المصرية النادي الأهلي تحظى باهتمام بالغ شأنها شأن مباريات المارد الأحمر مع غريمه التقليدي الزمالك وكبار الساحرة المستديرة في مصر؛ لما يضمه الأول من نجوم بين صفوفه ومزاحمته لأكبر الفرق على البطولات التي يشاركون فيها.

ويستعرض «شبابيك» تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز حتى الآن، حيث يستبشر كثيرون بالنتائج التاريخية قبل كل مواجهة تتكرر عادة بين طرفين.

تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز

يبلغ عدد مباريات الأهلي وبيراميدز بالمسمى الجديد خمسة، يظهر فيها التفوق للفريق الجديد على الكرة المصرية، ونفس العدد بالمسمى القديم الأسيوطي الذي قدم مفاجئة وحيدة أمام الأهلي.

مباريات الأهلي وبيراميدز

التقى بيراميدز بالأهلي لأول مرة بعد تغيير الاسم واستقدام لاعبين على مستوى عال في 4 يناير 2019 ببطولة الدوري المصري، وفاز بيراميدز بثنائية أحرزها عبدالله السعيد ومحمد فاروق، وفي المقابل سجل للأهلي وليد أزارو.

واستمر تفوق بيراميدز حتى وصل للانتصار الثالث على التوالي، ففي المباراتين الثانية والثالثة فاز بهدف في كل واحدة بأقدام كينو وإيريك تراوري.

وحقق الأهلي الفوز الأول على بيراميدز في فبراير 2020 بهدفين لهدف، قبل أن يتعادلا سلبيا في أكتوبر من نفس العام.

مباريات الأهلي والأسيوطي

واجه الأسيوطي الأهلي لأول مرة في الدور الأول بالدوري المصري في موسم 2014-2015 وانتهت المباراة بالتعادل السلبي، وفي نفس الموسم بالدور الثاني تفوق الأهلي بخماسية نظيفة.

وعاد الأهلي وفاز على الأسيوطي في موسم 2017-2018 بالدورين الأول والثاني بهدف دون رد.

المفاجئة التي حققها الأسيوطي كانت في المباراة الأخيرة بين الفريقين قبل تغيير المسمى، حيث أطاح بالأهلي من كأس مصر في 30 أبريل 2018.

هداف مواجهات الفريقين هو عبدالله السعيد الذي سجل للأهلي 3 أهداف ولبيراميدز هدف وحيد.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة