رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط خدمات ولي الأمر الاستعلام عن نتيجة التقديم للصف الأول الابتدائي 2021-2022

رابط خدمات ولي الأمر الاستعلام عن نتيجة التقديم للصف الأول الابتدائي 2021-2022

يتاح الآن عبر موقع خدمات ولي الامر على بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الاستعلام عن نتيجة القبول في الصف الأول الابتدائي  بالمدارس الحكومية للعام الدراسي 2021-2022 في كافة أنحاء الجمهورية.

يأتي هذا بعد مرور شهر كامل على فتح باب تقديم أولياء الامور طلبات الالتحاق إلكترونيا وتقديم المستندات للمدارس.

وأجرت مديريات التربية والتعليم بالمحافظات خلال الفترة الأخيرة عمليات ظهور النتيجة بمقارنة الأماكن الشاغرة وتوافقها مع شروط التوزيع الجغرافي مع رغبات أولياء الأمور، بالغضافة لشروط القبول العامة.

وينشر «شبابيك» رابط وطريقة الاستعلام عن نتائج القبول في الصف الأول الابتدائي.

خدمات ولي الأمر نتيجة تقديم الصف الأول الابتدائي

أدخل الرقم القومي للطالب وتاريخ الميلاد باليوم والشهر والسنة مع محافظة الميلاد والنوع على الرابط من هنا، وسيتم إبلاغك بالنتيجة.

كانت وزارة التربية والتعليم أعلنت منذ 1 يونيو الماضي فتح باب التقدم للالتحاق بالصف الأول الابتدائى للعام الدراسي المقبل، واستمر التقديم حتى نهاية يونيو.

وأتاحت الوزارة لولي الأمر التعديل على الراغبات في المدارس المتقدم عليها خلال الفترة من 1 يونيو حتى 30 من نفس الشهر.

وحدّدت الوزارة عددا من القواعد للتقديم جاء على رأسها وجوب كتابة محل السكن بشكل مفصل لأنه من أهم معايير القبول في المدرسة وسن الطفل، على أن يتابع ولي الأمر مع المدرسة التي تم قبول ابنه فيها من خلال التطبيق الإلكتروني الخاص بالمدرسة، على أن يسلم ولي الأمر ملف ابنه إلى المدرسة ليتم فحصه من اللجنة المختصة بالمدرسة.

الأوراق المطلوبة في التقديم للصف الأول الابتدائي 2021

يجب تقديم شهادة ميلاد الطفل( كمبيوتر+خمس صور ضوئية)

تقديم 5 صور شخصية حديثة للطفل

تقديم صورة من الرقم القومي لولي الأمر

شراء ملف خاص بالتقديم للصف الأول الابتدائي و الذي يضم كافة الدمغات المطلوبة

تقديم الشهادة الصحية الخاصة بالطفل

يقوم ولي الأمر بتقديم إقرار بصحة كافة البيانات المقدمة وأن يكون هو الوحيد المسئول عنها أمام إدارة المدرسة، وأن يتحمل كافة الإجراءات القانوية في حالة ثبوت عكس هذا خلال التقديم .​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة