رئيس التحرير: أحمد متولي

لماذا تختفي القطط يوم عيد الأضحى.. تعرف على السبب

لماذا تختفي القطط يوم عيد الأضحى.. تعرف على السبب

روايات وأساطير مختلفة كتبت عن ظاهرة اختفاء القطط يوم عيد الأضحى، ما أثار حيرة كبيرة بين الكبار والصغار، فمع بدأ الذبح الذي يغزو الشوارع في صباح ليلة العيد تختفي القطط بشكل مريب يدعو للتساؤل.

تكاثرت الأقاويل والإدعاءات حول سبب اختفاء القطط يوم عيد الأضحى المبارك، والتي نوهت إلى رؤية القطط ما لا يستطيع الإنسان مشاهدته، حيث تشاهد ملائكة الموت فتهرب من هول المشهد.

وهناك الكثير من المواطنين، الذين حرصوا على تصوير القطط التي تتواجد بجانب الأضحية وقت الذبح، لثبت حقيقة زعم المواطنين بإختفاء القطط بسبب ملائكة الموت، القصة التي استنكرها الكثير.

سبب اختفاء القطط يوم عيد الأضحى

تهرول القطط في أيام عيد الأضحى المبارك لتختفي منذ الصباح الباكر، ليذهبون إلى أماكن التضحية لالتقاط اللحم والدهون وجلود الحيوانات، لتلتف القطط حول العديد من القمامات لإلتقاط الجلود وغيرها.

وهناك العديد من الكتب الدينية، التي لفتت إلى سبب اختفاء القطط يوم عيد الأضحى، حيث تنوعت بين وجود حكمة إلهية لن يعلمها أحد سوى الله، وأخرى تشير إلى أنها شكل الدم يهيبها فتختفي من الدماء التي تتناثر في الشوارع.

لماذا تختفي القطط يوم عيد الاضحى

وفي رحلة البحث عن سبب اختفاء القطط يوم عيد الأضحى وانتشار الأساطير والخرافات بين المواطنين، نجد أن هناك حديث ضعيف ورد عن سعيد بن أوس الأنصاري.

يقول الحديث: «إذا كان غداة الفطر وقفت الملائكة في أفواه الطرق، فنادوا يا معشر المسلمين اغدوا إلى رب رحيم، يمن بالخيرات ويثيب عليه الجزيل، أمرتم بصيام النهار فصمتم، وأطعتم ربكم فأقبضوا جوائزكم، فإذا صلوا العيد فناد مناد من السماء ارجعوا إلى منازلكم راشدين قد غفرت ذنوبكم كلها».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011

ميكس ميديا