رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الدبلومات الفنية محافظة الإسماعيلية 2021-2022

تنسيق الدبلومات الفنية محافظة الإسماعيلية 2021-2022

ينشر «شبابيك» تنسيق القبول في الدبلومات الفنية بمحافظة الإسماعيلية في العام الدراسي المقبل 2021-2022 بحسب ما أعلنته المحافظة في بيان رسمي لها.

واعتمد محافظة الإقليم تنسيق القبول في مدارس الثانوية بالمحافظة بمختلف أنواعه في بيان صادر بالحدود الدنيا بتاريخ الإثنين 5 يوليو.

تنسيق الدبلومات الفنية محافظة الإسماعيلية 2021-2022

القائمة التالية تضم تنسيق الدبلومات الفنية في محافظة الإسماعيلية لأقسام الصناعي والتجاري والزراعي والفندقي والتعليم المزدوج بنظام 5 سنوات و3 سنوات.

وقال وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، طه عجلان، تم تحديد مجموع ٢٤٠ للمدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا المعلومات و٢٣٠ درجة للمعدات الثقيلة قسم لوجستيات و٢٢٥ تخصص معدات ثقيلة و٢٢٠ باقي التخصصات.

كما حددت درجة ٢٢٠ لمدرسة المهندس إبراهيم عثمان الصناعية بنين و٢١٠ لمدرسة البنات الكهربية جميع التخصصات ماعدا التجميل ١٩٥ درجة والزخرفية الصناعية بنات ٢٠٣  درجة.

وأشار عجلان إلى أنه سيتم قبول الطلاب بالمدارس الفنية بالإدارات التعليمية كل حسب إدارته و لا يجوز للطالب التقدم بإدارة تعليمية غير الحاصل منها علي الشهادة الإعدادية ماعدا  بالمدارس التالية «تكنولوجيا المعلومات - الفنية التجارية المتقدمة - الفنية التجارية-الميكنة الزراعية» يمكن للطلاب الذين أتموا الشهادة الإعدادية التقدم لها من أي إدارة تعليمية.

وأكد أن من يتخلف عن التقديم خلال تلك المرحلة يمكن التقديم خلال المرحلة الثانية بعد انتهاء امتحانات الدور الثاني و إعلان الدرجات.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة