رئيس التحرير أحمد متولي
 تحديد تنسيق التمريض الرسمي بمدارس الدقهلية للعام الدراسي 2021-2022

تحديد تنسيق التمريض الرسمي بمدارس الدقهلية للعام الدراسي 2021-2022

حددت إدارة التدريب بمديرية الصحة بالدقهلية، تنسيق مدارس التمريض 2021-2022 للحاصلين على شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي «الإعدادية» بالعام الحالي.

تنسيق التمريض محافظة الدقهلية 2021-2022

وأصدرت الإدارة بيانا، جاء فيه أن الحد الأدنى للتقديم بالمدارس الفنية الثانوية للتمريض، هو للحاصلين على مجموع 220 درجة بالشهادة الإعدادية هذا العام.

ويبدأ فتح باب القبول بهذه المدارس للعام الدراسي 2021-2022، من يوم السبت 10 يوليو 2021 حتى يوم الأحد 2 أغسطس.

إجراءات التقديم لمدارس التمريض محافظة الدقهلية

وأفاد بيان للإدارة أنه لا توجد استثناءات إلا لأبناء شهداء الواجب الوطنى من أفراد الجيش، الشرطة، والجيش الأبيض مع إحضار ما يثبت الوفاة أثناء تأدية الواجب الوطني بشهادة معتمده ومختومة ولا يتم الاستثناء من الكشف الطبى، ولا يعتبر الطالب أو الطالبة مقبولا إلا بعد الانتهاء من إجراءات التنسيق وقبول أعلى المجاميع لعدد من 25 إلى 30 طالبه فقط من المتقدمات.

وأشار بيان الصحة، إلى أنه بعدها يتم عمل الاختبارات للمجاميع الأعلى وهي اختبار الشخصي وكشف الهيئة واختبار الاملاء واختبار اللغه الانجليزية واختبار الحاسب الآلي، والاختبار النفسي، والكشف الطبي، ولا يعتبر الطالب أو الطالبة مقبولا إلا بعد اجتياز جميع الاختبارات  والكشف الطبي.

وذكر البيان، أنه في حالة إدراج الطالبة أو الطالب بالتنسيق يحضر ولي الأمر ما يثبت أن الطالبة أو الطالب حاصل على الصف الأول الابتدائي إلى الصف الثالث الإعدادي من الإدارة التعليمية التابع لها نفس المركز الإدارى لمدرسة التمريض وفي حالة عدم إحضار ما يثبت ذلك سوف تحذف الطالبة من التنسيق.

وأوضح وكيل الوزارة أن المستندات المطلوبة شهادة الإعدادية وشهادة الميلاد و6 صور شخصية وبطاقة ولي الأمر مع صور ضوئية لكل مستند.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة