رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق مدرسة ظهر  للتكنولوجيا التطبيقية 2021-2022

تنسيق مدرسة ظهر  للتكنولوجيا التطبيقية 2021-2022

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الحد الأدنى للقبول في مدرسة ظهر للتكنولوجيا التطبيقية حديثة العهد في التعليم المصري والتي تقبل الطلاب من مدن القناة فقط.

تنسيق مدرسة ظهر 2021-2022

وكشفت الوزارة أن مدرسة ظهر للتكنولوجيا التطبيقية  يتاح التقديم فيها للبنين والبنات من جميع محافظات القناة «الإسماعيلية، بورسعيد، السويس» من الحاصلين على الشهادة الإعدادية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يجب أن يكون المتقدم حاصل على مجموع لا يقل عن 230 درجة بالشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020-2021 وألا يزيد عمره عن 18 عاما في أول أكتوبر 2021

​​​​​​​.

وتضم مدرسة حقل ظهر التكنولوجية الفنية المتقدمة، 3 أقسام لوجيستية وإلكترونية وبترولية، وتأتي في إطار المشاركة الإجتماعية لمؤسسة «إيني الإيطالية».

وتضم المدرسة 200 طالب في المرحلة الأولى منها، وتقام في حي المناخ ببورسعيد، وتقدم نظاما دراسيا فنيا تكنولوجيا، يؤهل الطلاب لاكتساب الخبرات التي تفيدهم فى سوق العمل والالتحاق بالوظائف المختلفة في مجال البترول والإلكترونيات وغيرها، ومن المقرر أن تستقبل المدرسة الطلاب بداية من العام الدراسي 2021-2022.

أسست المدرسة بسبب افتقار  المحافظة لوسائل تدريب وتعليم فس مجال البترول، مع ظهور أبار متعددة لحقل ظهر، وحاجة المشروع لأيدس عاملة مدربة للعمل فيه من أبناء المحافظة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة