رئيس التحرير أحمد متولي
 طريقة صرف المعاش من محفظة المحمول

طريقة صرف المعاش من محفظة المحمول

يستعرض «شبابيك» طريقة صرف المعاش من محفظة الهاتف المحمول بعد الإعلان الرسمي عن إتاحة الخدمة للقائمين بالصرف تسهيلا عليهم.

سحب المعاشات من المحفظة الإلكترونية

وأصدرت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، بيانا، كشفت من خلاله عن توقيع بروتوكول تعاون مشترك بمقر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بالقرية الذكية بهدف إتاحة وتيسير صرف المعاشات لمستحقيها من خلال محافظ الهاتف المحمول.

وأوضح البيان أن الخدمة الجديدة تأتي في إطار توجه الدولة للتحول إلى مجتمع أقل اعتمادا على أوراق النقد ونشر استخدام القنوات والبدائل الإلكترونية، وتوفير كافة السبل لنشر الخدمات التي تلبي احتياجات المواطنين ودعم الشمول المالي وعملية التحول الرقمي.

طريقة صرف المعاش من محفظة المحمول

وأفاد البيان أنه سيتم إتاحة صرف المعاش الكترونيًا بدايةً من شهر أغسطس المقبل للمستحقين من خلال محافظ الهاتف المحمول.

طريقة تحويل المعاش على المحفظة الإلكترونية تتمثل في توجه صاحب المعاش إلى أقرب فرع لشركة المحمول التابع لها خط الهاتف المحمول لفتح محفظة إلكترونية والتوقيع على طلب صرف المعاش عليها.

وتستكمل باقي الإجراءات بين الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي وشركة المحمول وذلك لتيسير الإجراءات على المستحقين.

وأشار البيان أن خدمات المحافظ الإلكترونية هي خدمات تلبي احتياجات المستحقين المالية والمصرفية بسهولة ويسر، وتتيح استخدام الرصيد المتاح بها في العديد من الخدمات منها السحب النقدي والتحويل وعمليات سداد المستحقات الحكومية والمرافق والجهات المختلفة وكذلك سداد المشتريات من خلال نقاط البيع الإلكترونية أو الشراء عبر المواقع والتطبيقات الإلكترونية أو باستخدام رمز الاستجابة السريعة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة