رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد اجتماع مجلس الأمن اليوم بشأن سد النهضة

موعد اجتماع مجلس الأمن اليوم بشأن سد النهضة

ينشر موقع شبابيك موعد اجتماع مجلس الأمن اليوم بشأن سد النهضة.

آخر تطورات سد النهضة

ويرغب الكثير من المواطنين المصريين والسودانين في معرفة موعد اجتماع مجلس الأمن اليوم بشأن سد النهضة، والذي يحدد أمور كثيرة هامة بخصوص تلك القضية.

وبعد إخطار إثيوبيا الثنائي مصر والسودان بدء ملء سد النهضة في المرحلة الثانية، أصبح موعد اجتماع مجلس الأمن اليوم بشأن سد النهضة من أهم الأمور التي يهتم بها الكثير من الأشخاص.

وينتظر المصريين موعد اجتماع مجلس الأمن اليوم بشأن سد النهضة الخميس 8 يوليو 2021، لمعرفة مصير سد النهضة والملء الثاني له.

ورفضت دولة إثيوبيا خلال الفترة الماضية، وساطة دولية بشأن وقف ملء سد النهضة الثاني، وذلك بحسب خبر عاجل أعلنته قناة العربية مساء الخميس 8 يوليو.

وأكدت المصادر لقناة الحدث العربية، في خبر عاجل أن إثيوبيا لم توافق على عودة المفاوضات المشروطة بوقف الملء الثاني، حيث إن إثيوبيا تريد العودة للمفاوضات بعد الانتهاء من الملء الثاني.

موعد اجتماع مجلس الأمن اليوم

ومن المقرر أن يكون موعد اجتماع مجلس الأمن اليوم بشأن سد النهضة الخميس 8 يوليو 2021، من أجل البت في أزمة سد النهضة، والتي تبنيه إثيوبيا.

ويعد بناء سد النهضة مخالف لقوانين ومعادات مبرمة بين دول حوض النيل، وكذلك قانون الأنهار العابر للحدود.

ومن المقرر أن ينطلق موعد اجتماع مجلس الأمن اليوم بشأن سد النهضة في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، بحسب ما قاله عدد من الصحفيين المصريين.

وفور إعلان قرارات مجلس الأمن بشأن سد النهضة اليوم، سننشر لكم تلك القرارات بشكل عاجل عبر موقعكم شبابيك.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم