رئيس التحرير: أحمد متولي

 كريم بينكي

كريم بينكي


تجربتي مع كريم بينكي pinky

تتعدد كريمات تفتيح البشرة بشكل كبير جدًا لكن يجب استخدام الكريم الذي يتناسب مع طبيعة بشرتك للحصول على النتائج المرجوة، يبحث الكثيرون على محرك جوجل عن تجربتي مع كريم بينكي لمعرفة فوائده وأضراره بناءًا على تجارب الأخرين، يوضح شبابيك بعض المعلومات حوله فيما يلي.

تجارب كريم بينكي

تختلف فعالية كريم بينكي (Pinky Cream) من حالة لأخرى، حيث أكدت بعض الفتيات أنه فعال للغاية في تفتيح البشرة ويعطي نتائج فورية ويتميز بكونه ضد الماء أي لا يزول مفعوله حتى عند غسل البشرة بعد تطبيقه، لكن أعطى نتائج أقل فعالية في حالات أخرى، حيث أوضحت إحدى الفتيات أنه ساعد بالفعل في تفتيح بشرتها لكن بدرجة بسيطة بعد استخدامه لمدة شهر كامل، في حين أن البعض يؤكد أنه يعطي نتائج جيدة بعد مرور 4 أسابيع على بداية استخدامه.

فوائد كريم بينكي

تتعدد فوائد كريم بينكي بشكل كبير جدًا، يمكن توضيحها في النقاط التالية:

  • تفتيح الوجه والمناطق الغامقة في الجسم، مثل: تحت الإبط، الكوع، مفاصل أصابع اليدين، الركبة والمناطق الحساسة مثل منطقة البكيني، بالإضافة إلى أنه يساعد في ترطيبها إلى حد كبير.
  • يحتوي كريم بينكي على مستخلص التوت البري الذي يساعد في ترطيب الجلد بدرجة كبيرة، بالإضافة إلى أنه يعمل على الميلانين وبالتالي يقلل إفرازه ومن ثم يسهم في توحيد لون المنطقة التي يوجد بها بقع غامقة، كما يحتوي هذا المستخلص على فيتامين A وE المعروفين بخصائصهما المضادة للأكسدة وفوائدهما للترطيب، فضلًا عن فيتامين سي المهم جدًا لصحة ونضارة البشرة.
  • يحتوي أيضًا على مستخلص عرق السوس، الشاي الأخضر الغني بالمواد المضادة للأكسدة، زبدة الشيا، زبدة الكاكاو، كل ذلك يساعد بشكل أساسي في تفتيح وترطيب البشرة وإزالة آثار الحبوب والخلايا الميتة.
  • في حالة تطبيقه على الوجه يكون بمثابة طبقة عازلة تحمي البشرة من الشوائب والملوثات، بالإضافة إلى إمكانية استخدامه كطبقة عازلة قبل وضع مستحضرات التجميل، لمنعها من اختراق مسام البشرة.
  • المساعدة في علاج الحبوب لأن من أهم المواد الفعالة الموجودة فيه مادة تُسمى (ساليسين) التي تساعد في تنظيف المسام ولها خصائص مضادة للبكتيريا، الأمر الذي يساعد في التخلص من الحبوب.
  • لا يقتصر استخدامه على الفتيات فقط بل يمكن استخدامه من قبل الرجال أيضًا، حيث يساعد في تهدئة الالتهابات والتخلص من الحبوب في منطقة الذقن بعد الحلاقة، كما يُناسب الرجال الذين يضطرون إلى التعرض للشمس لفترة طويلة بسبب طبيعة عملهم.

طريقة استخدام كريم بنيكي

يُنصح بوضع كمية مناسبة من الكريم في شكل نقاط خفيفة في منطقة حول العين والجبهة وأعلى الشفاه أو أي منطقة أخرى بالوجه ثم التدليك من أسفل لأعلى، لكن لا بد من تطبيقه على بشرة نظيفة لذلك من الضروري غسل الوجه أولًا وتركه حتى يجف قبل الاستخدام.

يُستخدم مرتين في اليوم (صباحًا، مساءًا) ويُنصح بضرورة وضعه بالمساء خاصة (ليلًا)، لأن امتصاص الجلد للكريمات يكون أفضل بكثير في هذا الوقت.

أضرار كريم بينكي

يناسب كريم بينكي جميع أنواع البشرة بما فيها الدهنية والحساسة والجافة، ولا يسبب أي مشاكل أو آثار جانبية لها كالحبوب أو غيرها، بل يمكن استخدامه للأطفال الصغار بأمان تام لتخفيف الالتهابات الناتجة عن تسلخات الحفاض، لأنه يحتوي على كمية مناسبة من الزنك، كما أن جميع مكوناته طبيعية لذلك يعتبر آمن إلى حد كبير.

سعر كريم بينكي في الصيدلية

يختلف سعر كريم بينكي حسب حجم العبوة، حيث يبلغ سعر العبوة 50 ملي 150 جنيهًا، أما العبوة الأكبر (100 ملي) يصل سعرها إلى 250 جنيه.

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب

ميكس ميديا