رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد التقديم للمدارس الرياضية الثانوية 2021-2022 وشروط القبول

موعد التقديم للمدارس الرياضية الثانوية 2021-2022 وشروط القبول

اعتمدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قواعد قبول الطلاب في المدارس الرياضية الثانوية بعد الإعدادي للعام الدراسي المقبل 2021-2022.

ويستعرض «شبابيك» في هذا التقرير قواعد وشروط القبول في المدارس الرياضية بعد الإعدادية للعام الدراسي الجديد 2021-2022 ومواعيد التقديم.

تقديم المدارس الرياضية الثانوية بعد الإعدادي 2021-2022

يتم فتح باب التقديم لالتحاق الطلبة الحاصلين على الشهادة الإعدادية بالمديرية التعليمية التابع لها المدرسة في حالة وجود أماكن خالية بالصف الأول الثانوي الرياضي وفقا للشروط الآتية:

يسحب ملف الالتحاق بالمدرسة الرياضية للصف الأول الثانوي وقيمته 50 جنيه بدءا من الأربعاء الموافق 24 يونيو 2021 وحتى الإثنين الموافق 20 يوليو 2021 بالإضافة إلى الاختبارات الطبية والبدنية والمهارية والثقافية  والتي تبدأ من الثلاثاء 27 يوليو.

يجب لقبول الطالب اجتياز الكف الطبي نظر وصدر وقلب واختبار الذكاء وصورة تحليل دم كاملة على أن يكون من التأمين الصحي أو إحدى المستشفيات الحكومية الواقعة في نطاق المدرسة، مع اجتياز الطالب اجتياز الطالب اختبارات القوام والاختبارات البدنية والمهارية والثقافة الرياضية.

حصول الطالب على بطولات دولية أو عربية أو أفريقية رسمية معتمدة من الاتحاد المختص دون التقيد بشرط المجموع في شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي وذلك طبقا للألعاب المدرجة بالمدرسة المتقدم لها الطالب أو الطالبة.

حصول الطالب على بطولات الجمهورية المركزية المعتمدة من الإدارة العامة للتربية الرياضية والعسكرية بالوزارة دون التقيد بشرط المجموع في شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي وذلك طبقا للألعاب المدرجة بالمدرسة المتقدم لها الطالب أو الطالبة للأربع مراكز الأولى.

بطولات الجمهورية للأندية معتمدة من الاتحاد المختص دون التقيد بشرط المجموع في شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي وذلك طبقا للألعاب المدرجة بالمدرسة المتقدم لها الطالب أو الطالبة للمراكز الثلاثة الأولى.

يمكن قبول الطالب الحاصل على بطولات مدرسية معتمدة من المديرية أو الإدارة التعليمية أو الاتحادات أو المناطق الرياضية المختصة على أن يكون ممستوفيا لدرجات القبول بالمرحلة الثانوية العامة بالمديرية التعليمية التابع له حتى المركز الثالث.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة