رئيس التحرير أحمد متولي
 هداف اليورو ٢٠٢١ بعد مباراة نهائي أمم أوروبا

هداف اليورو ٢٠٢١ بعد مباراة نهائي أمم أوروبا

تختتم مساء اليوم الأحد 11 يوليو 2021 منافسات بطولة أمم أوروبا بلعب مباراة النهائي بين كل من إنجلترا وإيطاليا، ويبحث العديد عن هداف اليورو 2021.

كانت مواجهات النصف نهائي أسفرت عن تأهل منتخبي إيطاليا وإنجلترا ليضرب المنتخبين موعداً في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم لحسم لقب البطولة.

نتيجة نهائي اليورو 2021

حافظ منتخب إيطاليا على التزامه الدفاعي المعتاد الأمر الذي أعطى أريحية لمهاجمي منتخب إنجلترا الذين استطاعوا هز شبابك الأزوري بأقدام نجم المنتخب الإنجليزي لوك شاو في الدقيقة الثانوية من عمر الشوط الأول من المباراة.

وانتهى الشوط الأول من المباراة والذي شهد محاولات من المنتخب الإيطالي من جال تصحيح أوضاعه وتعديل النتيجة.

هداف اليورو ٢٠٢١ بعد مباراة نهائي أمم أوروبا

يبدو أن النجم العالمي وقائد منتخب البرتغال وفريق يوفينتوس الإيطالي، كريستيانو رونالدو، قد حسم معركة هداف اليورو ٢٠٢١ قبل مباراة نهائي أمم أوروبا.

ووضع كريستيانو لاعبو منتخبي إيطاليا وإنجلترا أطراف نهائي أمم أوروبا في وضع حرج بعد أن سجل خمسة أهداف كاملة من حصيلة مشاركاته مع منتخب بلاده في منافسات أمم أوروبا.

ويتساوى كريستيانو رونالدو مع لاعب منتخب التشيك بيتر تشيك، في حصيلة الأهداف بواقع خمس أهداف لكل منهما ولكنه رونالدوا يتفوق بحصيلة التمريرات الحاسمة لزملائه في الفريق.

وبالعودة إلى مباراة نهائي أمم أوروبا 2020، فإن المنافس الأقرب والذي يمكن أن ينتزع لقب الهداف من كريستيانو هو هاري كين قائد منتخب إنجلترا.

ولكن يحتاج كين إلى تسجيل هدفين في لقاء النهائي اليوم من أجل رفع حصيلة أهدافه من 4 أهداف إلى 6 أهداف.

كما أن فرصة لاعب إنجلترا الأخر وهو رحيم استريلنج أكثر صعوبة، حيث يمتلك في جعبته 3 أهداف ويحتاج لمثلهم من أجل تصدر جدول هدافي اليورو 2021.

وعلى الصعيد الإيطالي فإن الوضع أكثر تعقيداً فلا يمتلك لاعبو الأزوري الكثير من الأهداف فهدافو الفرق هما كل من لورينزو إنسيني وتشيرو إيموبيلي، بواقع هدفين لكل منهما.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية