مفاجأة.. طالب تسريب امتحان العربي للثانوية العامة يستكمل الامتحانات

مفاجأة.. طالب تسريب امتحان العربي للثانوية العامة يستكمل الامتحانات

كشف طالب الصف الثالث الثانوي بمدرسة طنطا الثانوية العسكرية بنين، عبدالرحمن وحيد، أنه أدى امتحان اللغة الأجنبية الثانية اليوم الإثنين، داخل لجنته بصورة طبيعية دون اعتراض من المراقبين أو المسئولين عن اللجنة، رغم اتهامه بتسريب امتحان اللغة العربية لطلبة الشعبة العلمية.

ونقل موقع «صدى البلد» عن الطالب أنه توجه لأداء مادة اللغة الأجنبية الثانية اليوم كما هو مقرر في الجدول، دون أن يواجه أي مشكلات أو معوقات من المسئولين عن اللجنة أو إدارة الأمن.

وأضاف: لم يتحدث معي أي من الأمن أو المراقبين عن صدور قرار بمنعي من دخول اللجنة، بعدما تم التحقيق معي يوم السبت الماضي ومصادرة الساعة الرقمية التي كانت بحوزتي.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أصدرت بيانا بشأن الحالات التي تم رصدها عن طريق غرفة عمليات الثانوية العامة بتاريخ السبت 10 يوليو 2021 تضمن قرارا تجاه الطالب.

وأفاد البيان أن الطالب «ع.و.م» حاز هاتف محمول داخل اللجنة ونشر الامتحان على الإنترنت وقيد بالقضية رقم 6000 لسنة 2021 وانتهى التحقيق إلى إلغاء امتحان الطالب بالدور الأول 2020-2021 وحرمانه من دخول الدور الثاني لهذا العام وحرمانه من دخول امتحان العام التالي 2021-2022 ومجازاة الملاحظين بخصم شهرين من راتب كل منهما وحرمانهما خمس سنوات من أعمال الامتحانات وإبلاغ النيابة العامة عن الواقعة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة