رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق ومصاريف كلية العلاج الطبيعي جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

تنسيق ومصاريف كلية العلاج الطبيعي جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

يقبل طلاب من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة سنويا على الالتحاق بكلية العلاج الطبيعي بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا «MUST»، وخلال فترة التقديم يطلبون الحصول على أكبر كم من المعلومات عنها، لذا ينشر «شبابيك» تنسيق القبول بها والمصروفات الدراسية.

مصروفات جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 2021

وبلغت مصروفات كلية العلاج الطبيعي بالجامعة في العام الدراسي 2021-2022 65 ألف جنيه مصري، على أن تكون الساعات الإضافية بقيمة 1500 جنيه.

ويلتزم الطالب بدفع رسم تأمين المعامل 3000 جنيه، بالإضافة إلى 1000 جنيه كرسوم إدارية عن كل فصل دراسي.

تنسيق كلية علاج طبيعي جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

يتم التقديم على أساس الحد الأدنى المعلن للمصريين والوافدين ؛ وهو 90% للمصريين و 65% للوافدين طبقا لقرار مجلس الجامعات الخاصة فى هذا الشأن ؛ على أن يتم عمل تنسيق داخلى وفقا للأعداد المقرره لإختيار أعلى النسب والمعدلات المتقدمه .

يشار أن كلية العلاج الطبيعي طلاب الثانوية العامة علمي علوم وما يعادل الشهادة من جميع الدول العربية والأجنبية طبقا لقواعد المجلس الأعلى للجامعات وقواعد قبولها بالدولة المانحه مع استيفاء المواد المؤهلة للكلية ومعادلة الشهادة من وزاره التربية والتعليم؛ وذلك خلال خمس سنوات من تاريخ الحصول عليها.

ويشترط لهذا نجاح الطالب في المواد المؤهله للقبول بالكلية وهي الكيمياء والفيزياء والأحياء واللغة الإنجليزية والرياضيات وباقي المواد اختيارية.

بالنسبة للحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية فعلى الطالب الذي لايؤدي بنجاح امتحان في مواد اللغة العربية والتربية الدينية أمام لجان امتحان الثانوية العامة المصرية أو طبقا لقاعدة من قواعد قبول حملة الشهادات الأجنبية عليه أن يؤدي امتحانا تكميليا في هذه المواد يعقد عن طريق أمانة المجلس الأعلى للجامعات ولايمنح درجة البكالوريوس إلا بعد نجاحه فيها.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة