رئيس التحرير أحمد متولي
 صيدلة إكلينيكية جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.. التنسيق والمصاريف والمقررات الدراسية

صيدلة إكلينيكية جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا.. التنسيق والمصاريف والمقررات الدراسية

تضم كلية الصيدلة الإكلينيكية بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا قسم صيدلة إكلينيكية ضمن 10 أقسام بها، ويستعرض «شبابيك» كل ما يريد الطالب الراغب في اللتحاق به معرفته.

صيدلة إكلينيكية جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

مقررات قسم الصيدلة الإكلينيكية تهدف إلى إمداد الطالب بالمعلومات التطبيقية التي تؤهله إلى تقديم خدمات أفضل للمرضى مما يساهم في رفع مستوى الرعاية الصحية بصفة عامة وحسن استخدام الدواء بصفة خاصة.

وتقوم الصيدلة الإكلينيكية بمفهومها الواسع على أن للصيدلي دورا أساسيا ضمن فريق الرعاية الصحية، ومن ذلك مقابلة المريض، متابعة العلاج الدوائي، تقديم النصح والإرشاد الصحي للمريض فيما يختص بالطريقة الصحيحة والاستخدام الأمثل للدواء والتأكد من عدم وجود تداخلات دوائية.

يقوم قسم الصيدلة الإكلينيكية بتدريس عدد من المقررات النظرية والعملية التي تهدف إلى إمداد الطالب بالمعلومات الأولية عن الأمراض ومسبباتها وأعراضها وتطورها وطرق الوقاية منها وعلاجها، وكذلك التعرف على طـرق علاج الأمراض ومناقشة التأثير العلاجي للأدوية المختلفة من خلال الفهم الصحيح لحركية الدواء ومدلول نتائج الاختبارات الإكلينيكية والمَقدِرَة على التعرف على الأعراض الجانبية والسمية للأدوية.

مصروفات الصيدلة الإكلينيكية جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 2021

وبلغت مصروفات كلية الصيدلة بالجامعة في العام الدراسي 2021-2022 72 ألف جنيه مصري، على أن تكون الساعات الإضافية بقيمة 2000 جنيه.

ويلتزم الطالب بدفع رسم تأمين المعامل 3000 جنيه، بالإضافة إلى 1000 جنيه كرسوم إدارية عن كل فصل دراسي.

​​​​​​​

تنسيق كلية صيدلة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

يتم التقديم على أساس الحد الأدنى المعلن للمصريين والوافدين وهو 90% للمصريين و65% للوافدين طبقا لقرار مجلس الجامعات الخاصة في هذا الشأن على أن يتم عمل تنسيق داخلىي وفقا للأعداد المقررة لاختيار أعلى النسب والمعدلات المتقدمة.

يشار أن كلية العلاج الطبيعي طلاب الثانوية العامة علمي علوم وما يعادل الشهادة من جميع الدول العربية والأجنبية طبقا لقواعد المجلس الأعلى للجامعات وقواعد قبولها بالدولة المانحه مع استيفاء المواد المؤهلة للكلية ومعادلة الشهادة من وزاره التربية والتعليم؛ وذلك خلال خمس سنوات من تاريخ الحصول عليها.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة