رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل الالتحاق بأكاديمية مصر الدولية للحاسبات بعد الإعدادية لتعلم البرمجة

تفاصيل الالتحاق بأكاديمية مصر الدولية للحاسبات بعد الإعدادية لتعلم البرمجة

يتاح للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية في مصر الالتحاق بأكاديمية مصر الدولية للحاسبات «MICA» المسماة مدرسة الحاسبات الثانوية والدراسة بها طوال المرحلة الثانوية للحصول على شهادة في هذا المجال أو الالتحاق بعدد من الكليات المتاحة بعدها.

إن كنت تبحث عن مدارس برمجة بعد الإعدادية فأكاديمية مصر الدولية واحدة من تلك الوجهات حيث تقدم الأكاديمية تقدم لأول مرة في مصر والشرق الأوسط قسم برمجة تطبيقات الحاسب الآلي بنظام 3 سنوات بعد الإعدادية.

ويحصل الطالب على دبلوم التلمذة الصناعية باعتماد وزارة الصناعة وأيضا وزارة التربية والتعليم بقرار وزاري رقم 92 لسنة 1968.

شهادة طالب أكاديمية مصر الدولية للحاسبات

يحصل الطالب بعد التخرج من قسم البرمجيات على دبلوم التلمذة الصناعية تخصص برمجة الحاسب الآلي والمسمى الوظيفي الخاص به المعتمد من الوزارة فني مبرمج حاسب آلي أما قسم الحاسب الآلي يحصل الطالب على دبلوم التلمذة الصناعية تخصص صيانة حاسب آلي وشبكات.

​​​​​​​

الكليات المتاحة لخريج مدرسة الحاسبات الثانوية

بعد التخرج يحق للطالب طبقاً للقانون الجديد لمشروع الكليات التكنولوجية والتي تقبل من طلبة دبلوم التلمذة الصناعية الالتحاق بالكليات التكنولوجية.

ويحصل الخريج علي البكالوريوس المهني في التكنولوجيا هذا بالاضافة إلي كثير من المعاهد الهندسية الخاصة وبعض المعاهد الحكومية وله جميع معاهد الحاسبات والمعلومات بتنسيق التعليم الفنى طبقاً لمجموعه، هذا بالإضافة إلى كليات الهندسة بشرط اجتياز المعادلة من مجموع 70% والنجاح فى مواد المعادلة ب 50%.

التقديم لأكاديمية مصر الدولية للحاسبات بعد الإعدادية

يتم فتح باب التقديم بعد انتهاء امتحانات الإعدادية كل عام وحتى اكتمال العدد، وتبدأ خطوات التقديم بسحب استمارة رسومها ٢٥٠جنيه ثم امتحان قدرات للطالب ثم كورس تأهيلي مجاني لتقييم قدرات الطالب الذهنية لتحديد التخصص وفي حالة قبول الطالب ستنتظر لحين استخراج شهادة نجاح الاعدادية.

مصاريف أكاديمية مصر الدولية للحاسبات

المصروفات الدراسية الأساسية والإضافية التي تشمل الكتب والأنشطة والامتحانات الدولية والحساب الإلكترونى لكل طالب مقسمة على 3 أقساط طوال العام الدراسي، على النحو التالي:

قسم البرمجيات: القسط الأول 5900 جنيه مع الملف، والقسط الثاني: 2500 جنيه قبل 1 نوفمبر، والقسط الثالث 2500 جنيه قبل 2 يناير.

قسم الحاسب الآلي: القسط الأول 5500 جنيه مع الملف، والقسط الثاني 2000 جنيه قبل 1 نوفمبر، والقسط الثالث 2000 جنيه قبل 2 يناير.

عنوان ورقم تليفون المدرسة

العنوان: 7 شارع محمود سامي البارودي أمام مبنى محافظة الجيزة الهرم الجيزة.

عنوان مقر التقديم وسحب الملفات: 10 شارع الشعب بجوار مدرسة ليسيه الهرم القسم النظري.

أرقام التواصل: 01113002644 – 01113002633 - 33786348 – 33786314.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة