رئيس التحرير أحمد متولي
 اعتماد تنسيق الشهادة الإعدادية للقبول بالثانوية بمحافظة بورسعيد 2021-2022

اعتماد تنسيق الشهادة الإعدادية للقبول بالثانوية بمحافظة بورسعيد 2021-2022

ينشر «شبابيك» تنسيق الشهادة الإعدادية محافظة بورسعيد 2021-2022 بعد أن اعتمد محافظ الإقليم، اللواء عادل الغضبان، الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام بالمدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

تنسيق الثانوية العامة محافظة بورسعيد 2021-2022

وأفاد بيان للمحافظة، الأربعاء 13 يوليو، أن المحافظ اعتمد تنسيق القبول للصف الأول الثانوي بالتعليم العام بالمحافظة للعام الدراسي القادم 2021-2022 بحد أدنى 235 درجة لكافة مدارس الثانوى العام بالمحافظة بالمرحلة الأولى.

​​​​​​​

وأوضح مدير مديرية التربية والتعليم، نبوي باهي، أنه فور الانتهاء من تنسيق المرحلة الأولى سوف يتم تحديد الأماكن الشاغرة بجميع الإدارات التعليمية، وسيعلن الحد الأدنى للمرحلة الثانية طبقا لعدد الأماكن المتاحة بعد تسكين المرحلة الأولى والتعليم الفني.

وأوضح باهي، أن إجمالي الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020-2021 قد بلغ 11 ألفا و810 طالبا وطالبة موزعين على 65 لجنة بمدارس الإدارات التعليمية الخمس.

وأضاف وكيل الوزارة أن محافظ بورسعيد قد اعتمد سابقا نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح 82.41%، مشيرا إلى أن تعليم بورسعيد جاهز لإستقبال خريجي الشهادة الإعدادية سواء بالتعليم الثانوي العام أو الخاص أو الفني بتخصصاته.

وقال وكيل الوزارة، إنه وفقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، سيكون التقدم للتنسيق إلكترونيا من خلال موقع الوزارة والرابط المعد مسبقا للتنسيق.

​​​​​​​​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة