رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط التقديم لمدرسة الصالحية للتكنولوجيا التطبيقية بالطريقة والخطوات

رابط التقديم لمدرسة الصالحية للتكنولوجيا التطبيقية بالطريقة والخطوات

ينشر «شبابيك» في هذا التقرير الرابط الإلكتروني للتقديم لمدرسة الصالحية للتكنولوجيا التطبيقية وخطوات التسجيل، والمعلومات الأساسية التي يحتاج الطالب الراغب في الالتحاق بها لمعرفتها.

يأتي هذا بعد أن أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التقديم لمدرسة الصالحية للتكنولوجيا التطبيقية إلكترونيا للتسجيل المبدئي بدلا عن الصورة الورقية يدويا.

رابط التقديم في مدرسة الصالحية للتكنولوجيا التطبيقية

مدرسة الصالحية للتكنولوجيا التطبيقية التي أطلقتها الوزارة بالتعاون مع شركة الصالحية للتنمية والاستثمار هي الأولى من نوعها في هذا المجال في مصر.

ويدرس الطالب في المدرسة لمدة ثلاث سنوات دراسية خلال فترة المرحلة الثانوية للحصول على شهادة في تخصص تكنولوجيا الإنتاج الحيواني والداجني وتكنولوجيا الزراعة والري.

كما يتاح للطالب بعد التخرج الالتحاق بإحدى الجامعات التكنولوجية الجديدة، فضلا عن فرصة الحصول على عمل مباشرة.

ويدرس الطالب خلال فترة تواجده بالمدرسة العلوم الأساسية والثقافية والعلوم الفنية في مجال التخصص، بجانب التدريب العملي الميداني.

وحددت وزارة التربية والتعليم حد أدنى 210 درجة في الشهادة الإعدادية لقبول الطالب في المدرسة في العام الدراسي 2021-2022

​​​​​​​.

ويمكن التقديم للمدرسة إلكترونيا من خلال الرابط من هنا، علما بأن التسجيل الإلكتروني لا يعني قبول الطالب وإنما هو خطوة تمهيدية لإتمام إجراءات لاحقة.

وسيتم التواصل مع المتقدمين فور انتهاء فترة التقدم لإخطارهم بموعد اختبارات القبول والمقابلات الشخصية التي تتم من قبل ممثلي وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالتعاون مع الشركاء الصناعيين.

وأوضحت الوزارة في بيان أن الطلاب الذين يرغبون للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية قراءة شروط التقديم الخاصة بالمدرسة المراد التقدم إليها عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، والتواصل مع مسئولي وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية في حالة مواجهة أي مشكلة أو الرغبة في الاستفسار عن أي معلومة تخص مدارس التكنولوجيا التطبيقية عبر البريد الإلكتروني التالي AppliedTech.info@moe.edu.eg.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة