رئيس التحرير أحمد متولي
 إزاي تروح قرية الريف العربي مواصلات وبالمترو وسيارة خاصة

إزاي تروح قرية الريف العربي مواصلات وبالمترو وسيارة خاصة

توفر قرية الريف العربي تجربة مختلفة للراغبين في قضاء إجازة لمدة يوم في أجواء غير المعتادة بالمدن السكنية أو الساحلية، ويتكرر السؤال ممن يودون زيارتها «إزاي أروح قرية الريف العربي؟» سواء بواسطة المواصلات أو المترو أو السيارة الخاصة.

قرية الريف العربي المتواجدة وسط مساحات زراعية خضراء واسعة توفر للزوار جو نقي تمزج بين الأجواء الريفية والأنشطة الترفيهية الحديثة، فركوب الخيل والجمال والاستمتاع بالمأكولات الفلاحي مع دخول السينما ونزول حمامات السباحة يجعل القرية وجهة للآلاف.

ويستعرض «شبابيك» في هذا التقرير طريقة الوصول إلى قرية الريف العربي بفرعيها وبأكثر من طريقة.

إزاي أروح قرية الريف العربي بالسيارة الخاصة

للذهاب إلى فرع قرية الريف العربي بمحافظة الفيوم كل ما عليك استقلال أي سيارة باتجاه طريق أسيوط الغربي حيث تتواجد القرية بعد ٦٠ كيلو متر تقريبا من ميدان الرماية.

القرية التي تتواجد على بعد 10 دقائق بالسيارة من الدائري الإقليمي ستجدها على الحارة البطيئة بعد كافتيريا الحرمين والأرزاق بالله، حيث ستلاحظ ١١ برج حمام، وهم بداخل الريف العربي الكبير.

إزاي تروح الريف العربي مواصلات؟

قرية الريف العربي الفرع الرئيسي تتواجد في محافظة الجيزة بالمريوطيه في اتجاه طريق سقاره السياحي شبرامنت بعد معاهد الفراعنة والمدينة أول طريق يمين.

وفي أي مكان في نطاق القاهرة والجيزة كل ما عليك أن تستقل أي سيارة أجرة متجهة للهرم والنزول بالمريوطية ودخول موقف السيارات وستجد بعضها متجهة لسقارة، وتلك تنزلك أمام القرية.

إزاي أروح الريف العربي مترو؟

لا توجد محطة مترو بالقرب من قرية الريف العربي ولكن يمكنه أن يكون أول مرحلة في طريق وصولك لها من خلال نزول مترو محطة الجيزة ثم تستقل إحدى سيارات الهرم مريوطية ومن بعدها سيارات شبرامنت الريف العربي.

وفي حال كنت تواجه صعوبة في الوصول إلى القرية من المكان الذي ستبدأ رحلتك منه يمكنك الاتصال على أحد الأرقام التالية: «الخط الساخن 01211113182 – محمول 01014000875 أو 01274777710 - أرضي 0233620222 أو 0233620000» وسيقوم موظف خدمة العملاء بإرشادك إلى الطريق الأقرب.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011