رئيس التحرير أحمد متولي
 تعليمات صلاة عيد الأضحى 2021 بمصر.. بيان لوزارة الأوقاف المصرية

تعليمات صلاة عيد الأضحى 2021 بمصر.. بيان لوزارة الأوقاف المصرية

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية ضوابط وتعليمات أداء صلاة عيد الأضحى 2021 في مختلف المحافظات في ظل استمرار الإجراءات المتخذة لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

صلاة عيد الأضحى 2021

وأقر وزير الأوقاف، الدكتور محمد مختار جمعة، عددا من الضوابط للسماح بصلاة عيد الأضحي في المساجد في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، ومنها فتح المساجد قبل الصلاة بـ10 دقائق وغلقها بعدها بـ10 دقائق، على أن تكون صلاة العيد في المساجد الكبرى التي تقام بها صلاة الجمعة فقط.

كما تشمل الضوابط عدم السماح بأداء صلاة العيد فى الساحات أو خلافه غير المساجد المحددة، مع ضرورة ارتداء المصلين الكمامة قبل دخول المسجد.

وشدد وزير الأوقاف على أهمية اصطحاب المصلى الشخصى، مع مراعاة علامات التباعد الاجتماعى، بالإضافة إلى عدم فتح دورات المياه.

ومن الضوابط التى وضعتها الوزارة أيضا، ألا تزيد مدة التكبير على 7 دقائق بينما لا تزيد الخطبة على 10 دقائق، كما لا يتم فتح مصليات السيدات إلا تحت إشراف واعظة أو مشرفة معتمدة من المديرية التابع لها المسجد.

وتتضمن الضوابط عدم السماح باصطحاب الأطفال أو أي أطعمة أو مشروبات أيا كان نوعها على الإطلاق بمصليات السيدات أو أماكن صلاة الرجال.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة