رئيس التحرير أحمد متولي
 التخصصات المطلوبة للضباط المتخصصين بكلية الشرطة 2021

التخصصات المطلوبة للضباط المتخصصين بكلية الشرطة 2021

ينشر «شبابيك» التخصصات المطلوبة لقسم الضباط المتخصصين بأكاديمية الشرطة للعام الحالي 2021، بحسب ما أعلنه مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة، اللواء أحمد إبراهيم.

التخصصات المطلوبة للضباط المتخصصين كلية الشرطة 2021

التخصصات المطلوبة هي كلية الطب البشري المؤهل دكتوراة وماجستير بكافة التخصصات والعلوم الطبية المساعدة، علاج طبيعي، طب أسنان، صيدلية،  الهندسة، الحاسبات ونظم المعلومات، تمريض، طب بيطري، الحقوق، التربية الرياضية،  اقتصاد وعلوم سياسية،  فنون تطبيقية، فنون جميلة، آداب، علوم، تجارة، ألسن.

وأضاف إبراهيم أن التخصصات المطلوبة تمثل الحاصلين على المؤهلات الجامعية في التخصصات التي تمثل احتياجا أساسيا لقطاعات وزارة الداخلية ذكور وإناث وذلك في إطار الضوابط الواردة بالقانون رقم 91 لسنة 1975 بشأن إنشاء أكاديمية الشرطة وتعديلاته، والقرار الوزاري رقم 864 لسنة 1976 بشأن اللائحة الداخلية للأكاديمية وتعديلاته.

ويكون الالتحاق بالنسبة الحاصلين على شهادة الليسانس في الحقوق ذكور وإناث أو بكالوريس التربية الرياضية إناث عن العام السابق 2020.

ويبدأ التقديم اعتبارا من يوم الثلاثاء 27 يوليو 2021، إلى اليوم الخميس 19 أغسطس 2021 أي لمدة 20 يوما من خلال مكتب تنسيق كلية الشرطة.

وأوضح مساعد وزير الداخلية اللواء أحمد إبراهيم، أنه بالنسبة للحاصلين على شهادة الليسانس في الحقوق البكالوريوس التربية الرياضية العام الحالي 2021  يكون التقديم اعتبارا من يوم السبت 21 أغسطس حتى يوم الثلاثاء الموافق 21 سبتمبر ولمدة 28 يوميا من خلال مكتب تنسيق القبول بكلية الشرطة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة