رئيس التحرير أحمد متولي
 تحديد تنسيق مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا 2021-2022 رسميا

تحديد تنسيق مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا 2021-2022 رسميا

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تنسيق مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا «stem» للعام الدراسي 2021-2022.

وكشفت الوزارة في بيان رسمي، الخميس 15 يوليو، عن الحد الأدنى للقبول بالدرجات للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية ضمن إجراءات التحضير للعام الدراسي المقبل.

وأفاد بيان الوزارة أن التنسيق المنشور يخص فروع المدرسة في محافظات «الجيزة – القاهرة -الإسكندرية - كفر الشيخ - الدقهلية – الإسماعيلية – البحر الأحمر- أسيوط - الأقصر- الفيوم - الغربية - العبور- الشرقية - بني سويف - قنا - المنيا - سوهاج- سرس الليان بالمنوفية - مدينة السادات بالمنوفية».

تنسيق مدارس المتفوقين stem 2021-2022

وحددت الوزارة أن يكون المتقدم حاصلا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي وفق إحدى الحالات الآتية:

أولا: أن يكون مجموع درجات الطالب 274.5 درجة فأكثر بنسبة تعادل 98% من المجموع الكلي ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد هي اللغة الإنجليزية الرياضيات العلوم.

ثانيا: أن يكون مجموع درجات الطالب 266 درجة فأكثر بنسبة تعادل 95% من المجموع الكلي ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجة النهائية في مادتين على الأقل من ثلاث مواد هي اللغة الإنجليزية  الرياضيات  العلوم.

شروط القبول في مدارس المتفوقين 2021

وحددت الوزارة شروط القبول على النحو التالي:

أن يكون الطالب حاصل على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي في العام الدراسي 2020-2021 من جميع محافظات جمهورية مصر العربية.

ألا يزيد عمر الطالب المتقدم في 1 أكتوبر 2021 عن 18 عاما.

أن يجتاز الطالب الكشف الطبي بالتأمين الصحي في الإدارة التابع لها المدرسة.

أن يجتاز الطالب اختبار القبول الذي يتم عقده بعد غلق باب التقديم.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة