رئيس التحرير أحمد متولي
 إجازة البنوك عيد الأضحى 2021 مصر بعد التعديل

إجازة البنوك عيد الأضحى 2021 مصر بعد التعديل

فاجأ رئيس مجلس الوزراء المصريين بقرار تعديل عدد أيام العطلة الرسمية الممنوحة لبعض الهيئات والمؤسسات بالدولة، ولكن ماذا عن إجازة البنوك عيد الأضحى 2021 مصر بعد التعديل؟

إجازة عيد الأضحى 2021

وأصدرت رئاسة مجلس الوزراء مساء الخميس 15 يوليو قرارًا بتعديل إجازة عيد الأضحى 2021 بمدها ومنح العاملين ببعض القطاعات عدد أيام إضافية كعطلة رسمية.

وقرر مجلس الوزراء زيادة عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك ليمتد من السبت 17 يوليو إلى السبت التالي الموافق 24 يوليو 2021.

وكان القرار الصادر في هذا الشأن هو منح العاملين بالوزارات، المصالح الحكومية، الهيئات العامة، وحدات الإدارة المحلية، العاملين بشركات قطاع الأعمال العام ومثيلتها بالقطاع الخاص إجازة من الاثنين 19 يوليو إلى السبت 24 من ذات الشهر.

إجازة عيد الأضحى للبنوك في مصر

وأصدر البنك المركزي المصري بيانًا أعلن فيه عن منح إجازة عيد الأضحى للبنوك في مصر 2021.

وحدد البيان موعد إجازة عيد الأضحى، بدايتها وانتهائها، مع العلم بأن العملاء يمكنهم تلقي الأموال وإيداعها بالإضافة إلى عمل كشف حساب من خلال ماكينات الصراف الآلي ATM وكذلك الفروع الإلكترونية لدى بعض البنوك.

إجازة البنوك هذا الأسبوع 2021

وكان البنك المركزي المصري قد حدد في بيانٍ له موعد إجازة البنوك هذا الأسبوع 2021 بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وبناءً على القرار الصادر عن البنك المركزي فإن عدد أيام عطلة عيد الأضحى بالبنوك المصرية، شاملاً الإجازات الأسبوعية، يبلغ 6 أيام فقط.

إجازة البنوك عيد الأضحى 2021 مصر

وقرار رئاسة الوزراء يشمل فقط الجهات المذكورة، بينما يحدد عدد أيام إجازة البنوك عيد الأضحى 2021 مصر وموعدها هو البنك المركزي المصري.

وأصدر البنك المركزي المصري يوم الخميس 15 يوليو قرارًا بمنح العاملين في البنوك إجازة رسمية بداية من الاثنين 19 يوليو إلى الخميس 22 من الشهر.

تعديل إجازة عيد الأضحى 2021

وكانت رئاسة مجلس الوزراء قد أصدرت مساء الخميس 15 يوليو قرارًا بتعديل إجازة عيد الأضحى 2021 بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ووجه السيسي، خلال افتتاحه المشروع القومي لتطوير الريف المصري ضمن مبادرة حياة كريمة، بمد عدد أيام إجازة عيد الأضحى المبارك ليبلغ مدتها 8 أيام بدلاً من 6 أيام فقط، تبدأ من السبت 17 إلى السبت 24 يوليو 2021.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية