رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة ظهور نتيجة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة للعينة العشوائية

حقيقة ظهور نتيجة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة للعينة العشوائية

يبحث الكثير من الطلبة والطالبات، عن موعد نتيجة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة، بعدما تداول الكثير من الصفحات والجروبات المختلفة الخاصة بالتعليم ظهور نتيجة العينة العشوائية، غدًا السبت، ما أثار حالة واسعة من الجدل بين الطلاب وأولياء الأمور.

خرج الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، لينفي تلك الشائعات التي طالت نتيجة امتحانات الثانوية العامة خلال الساعات الماضية، ما تسبب في اثارة بلبلة الرأي العام.

 نتيجة امتحان اللغة العربية للثانوية العامة

خرج الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، لينفي ما تردد عن إعلان نتيجة امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة يوم السبت، مؤكدا أنه سيتم الإعلان عن نتائج الثانوية العامة 2021 بعد انتهاء ماراثون الامتحانات بشكل كلي.

وشدد وزير التربية والتعليم، أنه لن يتم إعلان أي نتائج تتعلق بامتحانات الثانوية العامة، خلال الأيام القادمة، مطالبًا أولياء الأمور والطلاب بعدم الانسياق وراء الشائعات التي تخرج بين الحين والآخر بشأن امتحانات الثانوية العامة أو النتيجة.

نتائج العينة العشوائية لامتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي

وأوضح وزير التعليم، أنه ليس هناك آلية لإعلان نتيجة لعينة عشوائية لامتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي، ولكن سيتم استعراض الشكل العام لنتائج امتحانات اللغة العربية لفهم طريقة التصحيح ليتعرف عليها الطلاب، فضلًا عن تصحيح جميع الاجابات وليس عينة محدود ليتمكن الطلاب من معرفة الطريقة الصحيحة لحل الامتحان.

تُعقد امتحانات الثانوية العامة 2021، للمرة الأولى بنظام البابل شيت، وبيؤدى قُرابة 649 ألف طالب وطالبة فى الشُعبتين العلمية والأدبية الامتحانات، حيث بدأت الامتحانات يوم السبت الموافق 10 يوليو حتى تستمر ليوم 2 أغسطس المُقبل.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011