رئيس التحرير: أحمد متولي

تكبيرات العيد بدون إنترنت ساعتين تحميل واستماع mp3

تكبيرات العيد بدون إنترنت ساعتين تحميل واستماع mp3

يحل عيد الأضحى المبارك على الأمة الإسلامية خلال أيام قليلة، ويستعد له الآلاف بالبحث عن تكبيرات العيد الكبير بدون إنترنت ساعتين تحميل واستماع mp3.

وتعتبر تكبيرات العيد سنة مؤكدة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، كما ورد ذكرها في القرآن الكريم صراحة.

فيقول الله جل وعلا في صورة الحج آية 37 : «لن يَنَالَ اللَّهَ لُحُومُهَا وَلَا دِمَاؤُهَا وَلَٰكِن يَنَالُهُ التَّقْوَىٰ مِنكُمْ، كَذَٰلِكَ سَخَّرَهَا لَكُمْ لِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ، وَبَشِّرِ الْمُحْسِنِينَ»

وفي سورة البقرة ورد ذكر تكبيرات العيد كذلك، فيقول الله تعالى في الآية 185: «وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ».


​​​​​​​

وقت تكبيرات العيد مكتوبة 

واختلف جمهور العلماء في وقت ترديد تكبيرات العيد، فيرى أبو حنيفة وأحمد بن حنبل أن وقت تكبيرات العيد يبدأ عقب صلاة الفجر مباشرة، بداية من يوم عرفة الموافق التاسع من ذي الحجة.

ويرى هذا الفريق أن تكبيرات العيد تنتهي عقب صلاة عصر آخر يوم من أيام التشريق الموافق 13 ذو الحجة، وبذلك فمدة تكبيرات العيد 5 أيام.

 بينما بن مالك فإن تكبيرات العيد تبدأ عقب صلاة الظهر من أول أيام من يوم الأضحى وتنتهي بعد صلاة الفجر من يوم 13 ذي الحجة وبذلك تستمر أربعة أيام.

أما الشافي فيرى أن وقت تكبيرات تبدأ مع فجر يوم عرف الموافق التاسع من شهر ذي الحجة، وتنتهي مع غروب ثالث أيام التشريق الموافق 13 ذي الحجة.

صيغة تكبيرات العيد مكتوبة 

ويمكن التعرف على صيغة تكبيرات العيد، مكتوبة في التالي :-

الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا وسبحان الله بكرة وأصيلاً، لا إله إلا الله وحده صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله ولا نعبد إلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على محمد وعلى آل محمد وعلى أصحاب محمد وعلى أنصار محمد وعلى أزواج محمد وعلى ذرية محمد وسلم تسليمًا كثيرًا". وقال عنها الشافعي: «وإن كبر على ما يكبر عليه الناس اليوم فحسن، وإن زاد تكبيرًا فحسن، وما زاد مع هذا من ذكر الله أحببتُه»

​​​​​​​

تكبيرات العيد الكبير بدون إنترنت ساعتين تحميل واستماع mp3    

تتطور التقنيات الحديثة للتسهيل على المستخدمين، وتم إتاحة تكبيرات العيد الكبير بدون إنترنت ساعتين تحميل واستماع mp3.

وبمجرد ضغط المستخدم على رابط تكبيرات العيد الكبير فيمكنه تحميلها أو الاستماع لها بدون توصيل خدمة الإنترنت على جهازه لمدة ساعتين كاملتين بصيغة mp3.

ويمكن الحصول على تكبيرات العيد الكبير بدون إنترنت ساعتين تحميل واستماع mp3، في التالي :-

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية

ميكس ميديا