تنسيق معاهد التمريض الفنية 2021-2022 لطلاب مدارس مساعدي الخدمات الصحية

تنسيق معاهد التمريض الفنية 2021-2022 لطلاب مدارس مساعدي الخدمات الصحية

ينشر «شبابيك» الحد الأدنى للتقديم لتنسيق معاهد التمريض في العام الدراسي 2021-2022 للطلاب الحاصلين على شهادة الدبلوم من مدارس مساعدي الخدمات الصحية.

واعتمد المجلس الأعلى للجامعات قواعد تنسيق طلاب الدبلومات الفنية للعام الدراسي المقبل، والتي تضمنت الحد الأدنى للتقدم لمعاهد التمريض الفنية من قبل مساعدي الخدمات الصحية.

تنسيق معهد التمريض الفني 2021 لمساعدي الخدمات الصحية

ووافق المجلس على السماح للطلاب خريجي مدارس مساعدي الخدمات الصحية نظام 3 سنوات بعد الإعدادية بمجموع 75% على الأقل في شهادة الدبلوم الفني بالتقدم بأوراقهم إلى مكتب التنسيق للالتحاق بالمعاهد الفنية للتمريض بالجامعات الحكومية، مشيرا إلى أنه سيتم العمل على أساس قواعد التوزيع الإقليمي مع مراعاة باقي الشروط للتمريض بالجامعات الحكومية على أساس قواعد التوزيع الإقليمي مع مراعاة باقي الشروط التي تنص عليها اللائحة الداخلية للمعاهد الفنية للتمريض.

ويؤهل المعهد الفني للتمريض خريجيه للالتحاق بكلية التمريض، وفقا للشروط، ويجوز قبول الحاصلين على دبلوم المعهد الفني للتمريض بالفرقة الثانية في حدود 5% من عدد الطلاب المسجلين.

ويمكن لمن يلتحق بمعهد فني تمريض استكمال دراسته للحصول على درجة دبلوم التمريض أو الماجيستير في علوم التمريض، وكذلك الدكتوراة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة