رئيس التحرير أحمد متولي
 ملخص مباراة الأهلي وكايزر تشيفز نهائي دوري أبطال أفريقيا

ملخص مباراة الأهلي وكايزر تشيفز نهائي دوري أبطال أفريقيا

التقي النادي الأهلي مساء اليوم السبت بنظيره كايزر تشيفز الجنوب أفريقي لتحديد الفائز بالنسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا للعام 2021 وحمل المارد الأحمر اللقب للمرة الثانية على التوالي.

مباراة الأهلي وكايزر تشيفز

وتنطلق مباراة الأهلي وكايزر تشيفز في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة وجنوب أفريقيا، حيث لا يوجد أي فرق في التوقين بين البلدين.

ويستضيف ملعب مركب الخامس بالدار البيضاء بالمغرب المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا، تبعا لقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بإقامة نهائيات بطولات الأندية من دور واحد في أرض محايدة.

ويتولى إدارة المباراة تحكيميا البوروندي، باسيفيك ندابيهاوينيمانا، يعاونه حكمي راية، الكاميروني إلفيس نيجوجوي، والأوغندي لي أوكيلو.

ويجلس في غرفة الفار المغربي المخضرم رضوان جيد، ويساعده المغربي زكريا برينسي.

يشار أن الأهلي تأهل إلى هذا الدور بعد الفوز ذهابا وإيابا على الترجي التونسي في الدور نصف النهائي، أما كايزر تشيفز فتخطى الوداد المغربي في الدور الماضي بنتيجة هدف دون رد في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وانتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي وكايزر تشيفز بالتعادل السلبي بدون أهداف في شوط شهد اتسحواذ الأهلي على كافة مجريات اللعب وتواجد بكثافة بالقرب من مرمى الخصم.

ملخص مباراة الأهلي وكايزر تشيفز

بدأت المباراة بهجمة خاطفة لصالح الفريق الجنوب أفريقي تعامل معها دفاع الأهلي وحولها إلى ركنية.

واستحوذ الأهلي على مجريات المباراة وحاول الوصول للمرمى في أكثر من كرة إلا أن التسديدات جاءت كلها خارج المرمى، والتسديدة الوحيدة على المرمى في الشوط الأول جاءت عن طريق سمير نوركوفيتش مهاجم كايزر وتصدى لها الشناوي.

وظلت المباراة صعبة طوال الشوط الأول إلى أن تحولت الأحداث بطرد لاعب من هجوم كايزر تشيفز الذي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين فقط.

وفي الشوط الثاني كثف الأهلي من هجماته إلى أن افتتح محمد شريف التسجيل ثم ضاعف محمد أفشة النتيجة واختتم السولية الثلاثية.

تشكيل مباراة الأهلي وكايزر تشيفز

واختار الجنوب أفريقي، بيتسو موسيماني، العودة إلى طريقة اللعب الطبيعية للنادي الأهلي في التشكيل الرسمي للقاء اليوم بإشراك ثنائي فقط في وسط الملعب، مع اللعب بثلاثي تحت رأس الحربة.

وجاء تشكيل النادي الأهلي على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

 

خط الدفاع: علي معلول، وأيمن أشرف، وبدر بانون، وأكرم توفيق.

خط الوسط الدفاعي: عمرو السولية، وحمدي فتحي.

خط الوسط الهجومي: طاهر محمد طاهر، ومحمد مجدي أفشة، وحسين الشحات.

خط الهجوم: محمد شريف.

ويمتلك موسيماني العديد من الحلول على مقاعد البدلاء، ففي الخط الأمامى يتواجد صلاح محسن ووالتر بواليا ومحمود كهربا وجونيور أجاي، كما يتواجد إليو ديانج الذي سيكون الحل الأمثل في حالة رغبة الأحمر في تأمين متوسط الميدان.

وعلى الجانب الآخر ستيوارت باكستر المدير الفني لكايزر تشيفز يدخل اللقاء بالقوة الضاربة، ويبقي على خاما بيليات العائد من الإصابة مؤخرا على مقاعد البدلاء.

وجاء التشكيل الكامل على النحو التالي:

حراسة المرمى: دانييل أكبي.

الدفاع: راماهلوي مافهليلي، وإريك ماتوهو، ودانييل كاردوزو.

الوسط: ريف فروسلر، ونجابولو بلوم، وويليارد كاتساندي، وهابي ماشياني.

الهجوم: بيرنارد باركر، وسمير نوركوفيتش، ونجكوبو.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة