رئيس التحرير أحمد متولي
 أهداف مباراة الأهلي وكايزر تشيفز اليوم لشريف والسولية وأفشة

أهداف مباراة الأهلي وكايزر تشيفز اليوم لشريف والسولية وأفشة

انتهت النسخة الحالية من بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد دقائق قليلة بإعلان الأهلي فازا باللقب الأغلى للأندية في القارة السمراء بعد انتهاء مباراة الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب أفريقي.

الأهلي صاحب الرقم القياسي في الفوز ببطولة دوري أبطال أفريقيا بواقع 9 ألقاب وضع النجمة العاشرة على قميصه وليصبح مجموع ألقابه من هضه البطولة ضعف أقرب ملاحقيه.

وينشر «شبابيك» أهداف مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الأهلي وكايزر تشيفز اليوم السبت، ونستعرض كافة التفاصيل والمعلومات التي تريد معرفتها عن المباراة الأهم للأندية داخل أفريقيا هذه السنة.

مباراة الأهلي وكايزر تشيفز

وانطلقت مباراة الأهلي وكايزر تشيفز في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة وجنوب أفريقيا، حيث لا يوجد أي فرق في التوقين بين البلدين.

ويستضيف ملعب مركب الخامس بالدار البيضاء بالمغرب المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا، تبعا لقرار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بإقامة نهائيات بطولات الأندية من دور واحد في أرض محايدة.

ويتولى إدارة المباراة تحكيميا البوروندي، باسيفيك ندابيهاوينيمانا، يعاونه حكمي راية، الكاميروني إلفيس نيجوجوي، والأوغندي لي أوكيلو.

ويجلس في غرفة الفار المغربي المخضرم رضوان جيد، ويساعده المغربي زكريا برينسي.

يشار أن الأهلي تأهل إلى هذا الدور بعد الفوز ذهابا وإيابا على الترجي التونسي في الدور نصف النهائي، أما كايزر تشيفز فتخطى الوداد المغربي في الدور الماضي بنتيجة هدف دون رد في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

أهداف مباراة الأهلي وكايزر تشيفز 

ولم يشهد الشوط الأول تسجيل أي أهداف في ظل أن كرة وحيدة سددت على المرمى كانت من خلال مهاجم كايزر تشيفز سمير نوركوفيتش وتصدى لها محمد الشناوي بسهولة.

الشوط الثاني شهد غزارة تهديفية من جانب الأهلي حيث افتتح محمد شريف التهديف، ثم ضاعف محمد مجدي أفشة النتيجة، ووضع السولية الثالث.

تشكيل مباراة الأهلي وكايزر تشيفز

واختار الجنوب أفريقي، بيتسو موسيماني، العودة إلى طريقة اللعب الطبيعية للنادي الأهلي في التشكيل الرسمي للقاء اليوم بإشراك ثنائي فقط في وسط الملعب، مع اللعب بثلاثي تحت رأس الحربة.

وجاء تشكيل النادي الأهلي على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: علي معلول، وأيمن أشرف، وبدر بانون، وأكرم توفيق.

خط الوسط الدفاعي: عمرو السولية، وحمدي فتحي.

خط الوسط الهجومي: طاهر محمد طاهر، ومحمد مجدي أفشة، وحسين الشحات.

خط الهجوم: محمد شريف.

ويتواجد على مقاعد البدلاء كلا من: علي لطفي، ومحمود وحيد، وياسر إبراهيم، ومحمود عبدالمنعم كهربا، ومروان محسن، وأليو ديانج، وعلي لطفي، وصلاح محسن، وجونيور أجاي، ومحمد هاني.

وعلى الجانب الآخر ستيوارت باكستر المدير الفني لكايزر تشيفز يدخل اللقاء بالقوة الضاربة، ويبقي على خاما بيليات العائد من الإصابة مؤخرا على مقاعد البدلاء.

وجاء التشكيل الكامل على النحو التالي:

حراسة المرمى: دانييل أكبي.

الدفاع: راماهلوي مافهليلي، وإريك ماتوهو، ودانييل كاردوزو.

الوسط: ريف فروسلر، ونجابولو بلوم، وويليارد كاتساندي، وهابي ماشياني.

الهجوم: بيرنارد باركر، وسمير نوركوفيتش، ونجكوبو.

ويجلس على مقاعد البدلاء: أنتوني أكومو، ولازاروس كامبولي، وليناردو كاسترو، وخاما بيليات، وياجان ساسمان، وفيلاني زولو، وبروس بوما، وسيابونجا نجيزانا.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة