رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تسريب امتحان الفلسفة للصف الثالث الثانوي 2021

حقيقة تسريب امتحان الفلسفة للصف الثالث الثانوي 2021

زعمت عدد من صفحات التواصل الاجتماعي تسريب أسئلة امتحان الفلسفة للصف الثالث الثانوي 2021.

وتوافد نحو 255 ألف و355 طالب وطالب من طلاب الصف الثالث الثانوي في الشعبة الأدبية صباح اليوم الأحد 18 يوليو 2021 لأداء امتحانات نهاية العام الدراسي 2020 – 2021.

امتحان الفلسفة للثانوية العامة 2021

وبدأ طلاب الشعبة الأدبية في شهادة الثانوية العامة الحضور إلى لجان الامتحان بداية من الساعة التاسعة صباحاً لإجراء عمليات التفتيش والفحص الجسدي في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وينطلق امتحان الفلسفة والمنطق لطلاب الصف الثالث الثانوي في تمام الساعة العاشرة صباحاً ويستمر على مدار 120 دقيقة لينتهي في تمام الساعة 12 ظهراً.

تسريب امتحان الفلسفة للثانوية العامة 2021

وادعت هذه الصفحات غير المعتمدة مثل شاومينج وشاومينج بيغشش الثانوية العامة وكنترول 1، تصوير أجزاء من امتحان الفلسفة للثانوية العامة ونشره في الجروبات الخاصة بها.

وتحاول صفحات الغش الإلكتروني ابتزاز طلاب الصف الثالث الثانوي وأولياء أمورهم لدفع الأموال مقابل الانضمام إلى جروبات الغش على مواقع التواصل الاجتماعي.

من جانبها لم تصدر وزارة التربية والتعليم ممثلة في الغرفة المركزية لإدارة امتحانات الثانوية العامة، أي تعليق على أنباء تسريب امتحان الفلسفة.

أخبار امتحان الفلسفة للثانوية العامة 2021

وتجري عملية امتحان الفلسفة للثانوية العامة 2021، بشكل مؤمن بالكامل وسط إجراءات احترازية.

ووصلت أوراق الامتحانات إلى مقار اللجان وسط حراسة وتأمين من جانب قوات الأمن لمنع تسريب الامتحان.

وتواجد أولياء الأمور أمام مقار لجان الامتحانات لمساندة أبنائهم بينما دخل الطلاب إلى اللجان استعداداً للشروع في حل الامتحان.

ويتم تسليم الطلاب ورقة أسئلة امتحان الفلسفة بجانب ورقة البابل شيت لحل الامتحان فيها.

وتأتي أسئلة امتحان الفلسفة لطلاب الصف الثالث الثانوي في صورة اختيار من متعدد بدون أسئلة مقالية بحسب تعليمات وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية