رئيس التحرير: أحمد متولي

كلية طب أسنان الجامعة البريطانية في مصر.. الأقسام والمصروفات والتنسيق

كلية طب أسنان الجامعة البريطانية في مصر.. الأقسام والمصروفات والتنسيق

ينشر «شبابيك» التفاصيل الكاملة التي يود أي طالب يرغب في الالتحاق بكلية طب أسنان الجامعة البريطانية في مصر في معرفتها، من التنسيق والأقسام الدراسية والمصروفات السنوية.

أقسام كلية طب أسنان الجامعة البريطانية في مصر

تضم كلية طب أسنان الجامعة البريطانية في مصر 11 قسما علميا هم: العلاج التحفظي، وعلاج الجذور، والتركيبات الثابتة، والتركيبات المتحركة، وجراحة الفم والتخدير، وعلاج أمراض الفم واللقة، وبيولوجيا الفم، وبثولوجيا الفم، وخواص المواد، وطب أسنان الأطفال وتقويم الأسنان، والعلوم الطبية.

مدة الدراسة بالكلية خمس سنوات دراسية يعقبها سنة امتياز، ولغة الدراسة هي الإنجليزية.

تضم الكلية 9 عيادات لخدمة التدريب العملي للطلاب في فترة الدراسة وهي تستخدم كمعامل، وبالإضافة لها يوجد غرفة عمليات وغرفة تحضير وغرفة تعقيم وغرفة للأشعة.

تنسيق كلية طب أسنان الجامعة البريطانية في مصر

يتم قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بالشعبة العلمية علوم بحد أدنى من مجموع الدرجات بنسبة 90%، كما تقبل الكلية الحاصلية على الشهادة الثانوية الأزهرية علمي والشهادات المعادلة.

قواعد القبول والتسجيل معلنة طبقا التعليم العالي ومكتب التنسيق وأحكام القانون رقم 49 لسنة 1972 بشرن تنظيم الجامعات ولائحت، ويتم القبول بها من خلال مكتب تنسيق الجامعات الخاصة.

مصاريف كلية طب أسنان الجامعة البريطانية

وتبلغ مصاريف سنوية كلية طب الأسنان: 180 ألف جنيه مصري، ويضاف إليها مصروفات إدارية وتأمين على المعامل.

وتمنح الكلية دعم مادي للطلاب المتفوقين والمتعثرين ماديا، كما تقدم نظام إرشاد طلابي مفعل، بالإضافة لتنظيم أنشطة طلابية مكملة وداعمة للأنشطة الطلابو ملتقى التوظيف السنوي.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا