رئيس التحرير أحمد متولي
 خطبه عرفات والحج اليوم بث مباشر على قناة السعودية

خطبه عرفات والحج اليوم بث مباشر على قناة السعودية

ويرغب العديد في مشاهدة خطبه عرفات اليوم الاثنين 19 يوليو 2021 بث مباشر على قناة السعودية.

 يعتبر موعد خطبة عرفات من أهم الأمور التي يبحث عنها المسلمون في شتى بقاع الأرض حتى وإن يكونوا مع حجاج بيت الله الحرام،

وتعتبر خطبة عرفات من أهم خطوات الحج، وقد استعدت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في السعودية لترجمة خطبة يوم عرفة إلى 10 لغات.

خطيب خطبة عرفات

وتقرر أن يلقي خطبة يوم عرفة خطيب يوم عرفة عضو هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية، المستشار بالديوان الملكي السعودي، الشيخ عبدالله سليمان المنيع، بناء على تكليف من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز.


​​​​​​​مسجد نمرة حلبة عرفات

ويعتبر مسجد نمرة حلبة في جبل عرفات، واحد من أهم المعالم التي يصلي فيه عشرات الآلاف من حجاج بيت الله الحرم صلاة الظهر والعصر في يوم عرف قصراً سنة عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

 ويقع مسجد نمرة حلبة عرفات في غرب مشعر عرفات في وادي عرنة وهو وادي من أودية مكة المكرمة نهى النبي عليه الصلاة والسلام عن الوقوف فيه.

وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :«وقفت ها هنا وعرفات كلها موقف إلا بطن عرنة، وبطن وادي عرنة ليس من عرفة لكنه قريب منه».

موعد خطبه عرفات اليوم بث مباشر

يحين موعد خطبه عرفات اليوم الاثنين 19 يوليو 2021 ميلادياً والتاسع من شهر ذي الحجة 1442 هجرياً، مع دخول وقت.

ويصعد الإمام إلى المنبر للخطبة في الحجاج والتذكير بالله والوعظة والإرشاد، ثم يصلي الإمام بالحجاج صلاتي الظهر والعصر جمع وقصر قدوة برسول الله صلى الله عليه وسلام، حيث كان يصلي الفرضين وليس قبلهما شيء ولا بعدهما شيء.

 ونتابع خطبه عرفات اليوم بث مباشر، في التالي :-

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية