رئيس التحرير أحمد متولي
 هل غدًا السبت 24 يوليو إجازة رسمية للقطاع العام والخاص والبنوك والامتحانات

هل غدًا السبت 24 يوليو إجازة رسمية للقطاع العام والخاص والبنوك والامتحانات

تنتهي أيام عيد الأضحى المبارك يوم الجمعة، بالتزامن مع احتفالات ذكرى ثورة 23 يوليو 2021، ولكن هل غدًا السبت 24 يوليو إجازة رسمية للعاملين بالقطاعين العام والخاص؟

ورد التساؤل حول صحة اعتبار يوم السبت 24 يوليو إجازة رسمية من عدمه نظرًا لأن يوم الجمعة هو بالفعل عطلة أسبوعية، فضلاً عن أنه صادف آخر أيام عيد الأضحى المبارك، فضلاً عن اعتبار يوم 23 يوليو إجازة رسمية سنوية.

واعتاد المصريون في السنوات الأخيرة على ترحيل الإجازات التي تأتي في منتصف الأسبوع إلى نهايته، طامحين في منحهم إجازات رسمية بديلة عن تلك التي تصادف أيام العطلة الرسمية أو تلك التي تأتي تزامنًا مع أيام عطلات الأعياد.الاَن نتيجة الثانوية بالاسم وترتيب الجمهورية مع توقعات لتنسيقك

هل غدًا إجازة رسمية؟

وتساءل المصريون عن موقف رئاسة مجلس الوزراء والهيئات الحكومية من يوم السبت 24 يوليو و هل غدًا إجازة رسمية بالفعل أم أنه يوم عمل اعتيادي؟

ورجوعًا إلى قرار رئاسة مجلس الوزراء الصادر قبيل عيد الأضحى المبارك، الجمعة 16 يوليو الجاري، فقد تم منح الموظفين بالقطاع العام، شركات قطاع الأعمال العام، الوزارات والمصالح الحكومية، وحدات الإدارة المحلية والهيئات العامة يوم السبت 24 يوليو 2021 إجازة رسمية.

وأوضح القرار أن الإجازة الممنوحة للعاملين بالجهات المذكورة مدفوعة الأجر، ولكنه ليس مطلقًا وهناك فئات لا يشملها القرار.

هل غدًا إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية؟

وهناك من الفئات التي لا ينطبق عليها قرار رئيس مجلس الوزراء الخاص بعطلة عيد الأضحى المبارك والذي يحدد هل غدًا إجازة رسمية بجميع المصالح الحكومية أم لا.

واستثنت رئاسة مجلس الوزراء طلاب الثانوية العامة والعاملين بها من إجازة يوم السبت المقبل، مشددة على استئناف أعمال الامتحانات من يوم السبت 24 يوليو 2021.

هل السبت 24 يوليو إجازة؟

وتساءل عملاء البنوك عن عطلة البنوك وهل السبت 24 يوليو إجازة رسمية أم أنه يوم عمل اعتيادي.

وإجازة البنوك يحددها البنك المركزي المصري، والذي أصدر قراره بشأن عطلة عيد الأضحى المبارك، موضحًا في بيانٍ له صدر في الأيام الماضية، أن يوم السبت هو عطلة رسمية.

وأضاف البنك في بيانه أن استئناف العمل في البنوك يبدأ من يوم الأحد 25 يوليو 2021.

غدًا إجازة أم لا في مصر؟

وتساءل بعض العاملين بالقطاع الخاص عن غدًا إجازة أم لا في مصر؟ وهو ما حدده محمد سعفان، وزير القوى العاملة.

وقررت وزارة القوى العاملة أن تستمر إجازة عيد الأضحى المبارك من يوم الأحد 18 إلى الخميس 22 يوليو 2021، والجمعة عطلة أسبوعية مدفوعة الأجر.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية