رئيس التحرير أحمد متولي
 فيديو تصريح إيمان البحر درويش.. ماذا قال ليثير غضب النقابة؟

فيديو تصريح إيمان البحر درويش.. ماذا قال ليثير غضب النقابة؟

أثار فيديو تصريح إيمان البحر درويش غضب المصريين الذين استنكروا فعلته في مقطع مصور نشره مساء الجمعة عبر الإنترنت.

وظهر الفنان إيمان البحر درويش في الفترة الأخيرة على غير ما اعتاده المصريين منه، فشن هجومًا ضاريًا على رموز الدولة، فضلاً عن تصريحاته المتعلقة بسد النهضة الإثيوبي الذي أثار جدلاً كبيرًا على وسائل التواصل الاجتماعي.

بوست إيمان البحر درويش

وكان المطرب السكندرية قد كتب تدوينة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي- فيس بوك- في شهر يونيو 2021، وأثار بوست إيمان البحر درويش الغضب بسببه.

تصريح إيمان البحر درويش عن سد النهضة

وكان تصريح إيمان البحر درويش عن سد النهضة من التصريحات الصادمة للمصريين الذين لم يعتادوا على مثل هذا الأسلوب في النقد من فنان كبير.

وعرض تصريحه عن سد النهضة، إيمان البحر درويش لانتقادات شديدة، كما حرر سمير صبري المحامي محضر ضده يتهمه فيه بإهانة رئيس الجمهورية، بالإضافة إلى بلاغ آخر من طارق محمود المحامي، يتهمه بنشر أخبار كاذبة لإثارة الرأي العام.

ماذا قال إيمان البحر درويش؟

وأثارت الضجة التي أحدثها المطرب السكندري فضول المصريين لمعرفة ماذا قال إيمان البحر درويش ليتسبب في هذه الأزمة مجددًا.

تصريح إيمان البحر درويش

ونشر المطرب الملقب بـ فنان الشعب فيديو يحمل إيحاء لفظي ينافي عادات المصريين وتقاليدهم حول تصريح إيمان البحر درويش.

ووصف إيمان البحر درويش نفسه بأنه أعظم فنان في العالم غنى لمصر على نفقته الخاصة، مرددًا جزءً من إحدى أغنياته، مشيرًا إلى أن الأمن المصري لن يقوم باعتقاله.

رد نقابة المهن التمثيلية على تصريح إيمان البحر درويش

وعلى الفور صدر بيان يحمل رد نقابة المهن التمثيلية على تصريح إيمان البحر درويش.

وقالت النقابة في بيانها الصادر الجمعة 23 يوليو 2021: بيان الاتحاد العام للنقابات الفنية السينمائية والتمثيلية والموسيقية، تعرب جموع فناني مصر عن استنكارها وأسفها ورفضها التام للتصريحات والتفسيرات والألفاظ غير المقبولة وغير المعقولة وغير المسئولة لفنان للأسف له مكانته في عالم الغناء.

وأضافت: تلك التصريحات التي خرج بها علينا في وقت تتكاتف فيه كل القوى الناعمة وتلتف حول الإنجازات غير المسبوقة للدولة المصرية الناهضة، وهو ما يؤكد أن هذا الفنان إنما يسير خارج المنطق والرؤية والأهداف التي نعمل جميعًا على تحقيقها.

وتابع البيان: وقد تحقق منها على مدار سنوات ما لم يتحقق على مدار عقود، وتؤكد جموع فناني مصر أن ملف الأمن القومي خط أحمر ولا يجب لغير الموكل إليهم من المختصين النشر أو العبث بمفاهيمه وبقرارات الدولة المصرية الوطنية بشأنه.

واختتم البيان بـ: كما تؤكد جموع فناني مصر أنها ماضية قدمًا في مساندة كافة القرارات والأهداف التنموية والمشروعات القومية التي تخطو بها الدولة المصرية لغدٍ أفضل لكل المصريين، تحيا مصر والله الموفق.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية