رئيس التحرير أحمد متولي
 جريدة الجمهورية امتحان التاريخ للثانوية العامة 2021 (ملخص وأسئلة)

جريدة الجمهورية امتحان التاريخ للثانوية العامة 2021 (ملخص وأسئلة)

نشرت جريدة الجمهورية المصرية المراجعة النهائية لليلة امتحان التاريخ للشعبة الأدبية بالصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2021.

ويمتحن طلاب الثانوية العامة أدبي صباح الأحد الموافق 25 يوليو امتحان مادة التاريخ بنظام البابل شيت.

وتتضمن المراجعة النهائية لمادة التاريخ ملخص كامل للمنهج بالإضافة لأسئلة متوقعة وفق نظام الامتحان منشورة بصيغة pdf لتحميلها والاحتفاظ بها.

جريدة الجمهورية تاريخ للثانوية العامة 2021

وفيما يلي جانب من الأسئلة المتوقعة يليها ملفي الملخص والأسئلة كاملين:

فقرة من نص المنشور: «إنني ما قدمت إليكم إلا لأخلص حقكم من يد الظالمين وإنني أكثر من المماليك إيمانا أعبد الله سبحانه وتعالى وأحترم نبيه والقرآن العظيم وأن جميع الناس متساوون عند الله وأن الشيء الذي يفرقهم عن بعضهم هو العقل والفضائل والعلوم فقط. وأنه إذا كانت الأرض المصرية التزاما للمماليك فليرونا الحجة التي كتبها الله لهم».

يعد المنشور المقابل دليلا (صدق نابليون – الخداع السياسي – مجاملة الإنجليز – ترهيب المماليك)

تألفت الثورة لقمع ما يعرف بالنظام الإقطاعي وتحرير الفرد وتوزيع عادل لملكية الأرض وإلغاء امتيازات النبلاء وإنشاء المساواة وتبسيط الحياة. في ضوء النص السابق اصطبغت الثورة المعنية بصبغة: (أيدولوجية – عقائدية – سياسية - اجتماعية)

بداية التضامن العربي ضد الاستعمار الحديث كانت بالتزامن مع (الحملة الفرنسية – الاحتلال الإنجليزي لمصر – حملة فريزر – وصول محمد علي للحكم)

تعد معركة ............ بداية النهاية للحملة الفرنسية (شبراخيت – إمبابة – أبو قير البحرية – أبو قير البرية)

 

​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة