رئيس التحرير أحمد متولي
 اختبارات الترقي لمعلمي الأزهر 2021.. الموعد والرابط والضوابط

اختبارات الترقي لمعلمي الأزهر 2021.. الموعد والرابط والضوابط

ينشر «شبابيك» التفاصيل الكاملة لعقد اختبارات الترقي لمعلمي الأزهر الشريف للعام الحالي 2021 بعد الإعلان عنها رسميا.

موعد امتحانات الترقي لمعلمي الأزهر

أعلنت الإدارة المركزية للموارد البشرية بالأزهر الشريف عن موعد الاختبارات الإلكترونية للمعلمين المرشحين للترقي لعام 2021، والتي تقرر أن تكون خلال الفترة من 2 أغسطس إلى 12 سبتمبر من العام نفسه، عبر بوابة الأزهر الإلكترونية.

ضوابط اختبار الترقي لممدرسين الأزهر

يكون الاختبار عبارة عن 25 سؤالا، كل سؤال مقسم لنقطتين بإجمالي 50 نقطة، ويكون الاختبار عشوائيا على موقع البوابة الالكترونية للأزهر الشريف.

يحدد للاختبار مدة زمنية قدرها 35 خمسة و ثلاثون دقيقة، تبدأ من دخول المعلم على الموقع عبر الإنترنت في الميعاد المحدد لمنطقته الأزهرية.

لا يعد المعلم مجتازا للاختبار إلا إذا حقق نسبة 50% من إجمالي نقاط الاختبار كحد أدنى شرط أساسي.

يتم دخول المرشحين طبقا للمواعيد المعلنة بالجدول المنشور على البوابة الإلكترونية من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة العاشرة خلال الفترة المذكورة مساء، ماعدا أيام الجمع والعطلات الرسمية.

رابط اختبارات الترقي لمعلمي الأزهر

يتم السماح لمرشحي الترقي التابعين لمنطقة شمال سيناء الدخول على موقع البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف: www.azhar.eg.

إذا حدث عطل فني بموقع البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف، ولم يتمكن المرشح من الدخول على الموقع خلال المدة المتاحة لمنطقته الأزهرية المحددة بجدول المواعيد، يتم دخوله مرة أخرى أيام التخلف المحددة بجدول المواعيد المنشور على الموقع.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة