رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة تأجيل الدراسة بالجامعات 2021

حقيقة تأجيل الدراسة بالجامعات 2021

انتشرت العديد من الشائعات حول تأجيل الدراسة بالجامعات 2021، عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وذلك بعدما تداولت أنباء بشأن بدء الدراسة في سبتمبر المقبل.

يتهافت النشطاء خلال الفترة الراهنة إلى اثارة حالة من الجدل الواسعة بسبب موعد بدء الدراسة وتأجيلها، الأمر الذي اعتاد عليه الطلاب وأولياء الأمور قبل بدء الدراسة في كل عام، وخاصة بعد جائحة فيروس كورونا التي تسببت في تأجيل الدراسة مرارًا وتكرارًا.

حقيقة تأجيل الدراسة بالجامعات 2021

اجتاحت تساؤلات كثيرة بشأن تأجيل الدراسة بالجامعات 2021 من قبل الطلاب، لمعرفة حقيقة تلك الأنباء التي تصدرت منصات السوشيال ميديا والمجموعات المختلفة.

ولكن حقيقة تأجيل الدراسة تكمن في أنه لن يتم تحديد موعد بدء الدراسة حتى هذه اللحظة، ولا يوجد أي تصريح مؤكد من قبل التعليم العالي لتأجيل الدراسة كما زعم البعض أن القرار نابع من وزير التعليم العالي.

وتحذر وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الطلبة والطالبات الإنسياق وراء تلك الشائعات التي لا تسمن ولا تغني من الجوع لذة، والحصول على المعلومة الصحيحة من وزارة التعليم العالي ذاتها.

قرار وزير التعليم العالي اليوم

استعرض الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم تقريرًا من الدكتور أشرف حيدر غالب رئيس جامعة الجلالة، يتضمن أهم الإنجازات التي حققتها الجامعة منذ إنشائها، والإستعدادت التي تم تجهيزها لإستقبال طلاب العام الجديد.

الجدير بالذكر، أن وزير التعليم العالي لن يصرح بقرار حول تأجيل الدراسة بالجامعات 2021، حيث من المقرر تحديد موعد بدء الدراسة خلال الفترة القليلة المقبلة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011