رئيس التحرير أحمد متولي
 فرص منتخب مصر الأولمبي في التأهل من دور المجموعات بطوكيو

فرص منتخب مصر الأولمبي في التأهل من دور المجموعات بطوكيو

تلقى المنتخب الأولمبي المصري خسارة أولى في إطار منافسات دور المجموعات من بطولة كرة القدم في أولمبياد طوكيو 2020 التي تقام منافساتها بين شهري يوليو وأغسطس من العام الجاري 2021.

وفاز المنتخب الأرجنتيني على مصر في الجولة الثانية من دور المجموعات بهدف دون رد صباح اليوم الأحد.

وبتعادل المنتخب المصري في المباراة الأولى أمام إسبانيا أصبح مجموع النقاط للفراعنة «نقطة» من أصل 6 نقاط كانت متاحة في أول جولتين.

وبرغم خسارة المنتخب المصري لا تزال هناك فرصة للتأهل إلى الأدوار الإقصائية نستعرضها على النحو التالي:

فرص تأهل منتخب مصر الأولمبي لكرة اليد

أهدى المنتخب الإسباني للمنتخب المصري إحياء آمال الصعود إلى الدور المقبل بالفوز على المنتخب الأسترالي بهدف نظيف في نفس الجولة.

وأصبح ترتيب المجموعة بعد نهاية الجولة الثانية كالتالي:

إسبانيا 4 نقاط.

أستراليا 3 نقاط.

الأرجنتين 3 نقاط.

مصر نقطة.

ويعتمد ترتيب الفرق المتساوية في الصعود على فارق الأهداف لذا يحتاج المنتخب المصري الفوز في المباراة المقبلة على أستراليا في الجولة الثالثة وانتظار أي من النتائج التالية:

فوز إسبانيا على الأرجنتين: في هذه الحالة ستتصدر إسبانيا ترتيب المجموعة بسبع نقاط ثم مصر 4 نقاط ثم أستراليا والأرجنتين ورصيد كل منهما 3 نقاط.

تعادل إسبانيا والأرجنتين في هذه الحالة ستتأهل إسبانيا متصدرة برصيد 5 نقاط وسيكون فارق الأهداف لصالح مصر على حساب الأرجنتين، لذلك ستتأهل مصر كوصيفة.

فوز الأرجنتين على إسبانيا: في هذه الحالة ستتأهل الأرجنتين متصدرة للمجموعة وسيحدد فارق الأهداف الوصيف بين مصر وإسبانيا.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة