رئيس التحرير أحمد متولي
 هل توجد جامعة سيناء في العاصمة الإدارية؟

هل توجد جامعة سيناء في العاصمة الإدارية؟

يتساءل أولياء أمور وطلاب بالثانوية إن كان لجامعة سيناء الخاصة فرع بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث أول فرعين لها في منطقتين بعيدتين عن معظم محافظات الجمهورية.

وأصبحت جامعة سيناء الخاصة وجهة جيدة لعشرات الآلاف الذين يلتحقون بالجامعات الخاصة سنويا نظرا لما تضمه من برامج وتخصصات دراسية مطلوبة بكثرة.

هل توجد جامعة سيناء في العاصمة الإدارية؟

الفرع الرئيسي لجامعة سيناء يقع علي ساحل البحر الأبيض المتوسط في حي المساعيد بالقرب من مدينة العريش حيث تبعد حوالي 8 كيلومتر من المدينة وعن مدينة الإسماعيلية حوالي 160 كيلومتر وعن القاهرة حوالي 280 كيلومتر.

أنشئ فرع آخر بمدينة القنطرة شرق بمحافظة الإسماعيلية.

ومع عدم وجود فروع حالية للجامعة بخلاف الحاليين فإنه لا يوجد خطة معلنة لإنشاء فرع ثالث في العاصمة الإدارية أو أي مكان آخر.

وبالنظر إلى الجامعات المزمع تأسيسها في العاصمة الإدارية الجديدة نجد أنها فروع للجامعات الدولية والأوربية فقط بحسب المعلن من جانب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي حتى الآن.

ويضم فرع العريش لجامعة سيناء التخصصات التالية: «كلية العلوم الهندسية، كلية الصيدلة والتصنيع الدوائي، كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب، كلية طب الفم والأسنان، كلية إدارة الأعمال والتسويق الدولي، كلية تكنولوجيا الإعلام».

أنا فرع القنطرة فيضم تخصصات: «كلية العلوم الهندسية، كلية الصيدلة والتصنيع الدوائي، كلية تكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسب، كلية طب الفم والأسنان، كلية إدارة الأعمال والتسويق الدولي، كلية تكنولوجيا الإعلام».

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة