رئيس التحرير أحمد متولي
 هل جامعة فاروس بالإسكندرية معتمدة؟

هل جامعة فاروس بالإسكندرية معتمدة؟

يهتم العديد من الطلاب وأولياء الأمور، بمعرفة بعض المعلومات الهامة عند البحث عن الجامعات الخاصة، حيث يتسائل الكثير من الطلبة والطالبات بشأن هل جامعة فاروس بالإسكندرية معتمدة.

ويعتبر اعتماد الجامعة من أهم العناصر التي تجذب طلاب الثانوية العامة الذين لن يتيح لهم مجموعهم دخول الجامعات الحكومية.

هل جامعة فاروس بالإسكندرية معتمدة

يجيب شبابيك على سؤال هل جامعة فاروس بالاسكندرية معتمدة، ليطمئن طلاب الثانوية العامة المقيمين في محافظة الإسكندرية، أو غيرهم من الذين يضعون جامعة فاروس ضمن قائمة الجامعات التي من الممكن الإلتحاق بها.

جامعة فاروس بالإسكندرية أول جامعة مصرية خاصة معتمدة ومعادلة شهاداتها من المجلس الأعلى للجامعات المصرية ووزارة التعليم العالي.

وتعد جامعة فاروس بالإسكندرية عضو فى عدد من المنظمات المختلفة، منها اتحاد الجامعات العربية، واتحاد الجامعات الأورومتوسطية، فضلًا عن الوكالة الجامعية الفرنكوفونية.

جامعة فاروس بالإسكندرية

انشئت جامعة فاروس بمحافظة الإسكندرية في عام 2006 بموجب القرار الجمهوري رقم 252، حيث كانت تضم 7 كليات فقط آنذاك، وفي عام 2009 صدر قرار بالموافقة على إنشاء 4 كليات أخرى.

تضم جامعة فاروس 11 كليات خاصة، وهما وكلية طب الأسنان، وكلية الهندسة، كلية الصيدلة والتصنيع الدوائي، وكلية العلوم الطبية المساعدة، وكلية الإعلام وفنون الاتصال، وكلية اللغات والترجمة، وكلية الدراسات القانونية والمعاملات الدولية، بجانب كلية العلوم المالية والإدارية، وكلية العلاج الطبيعي، وكلية الفنون والتصميم، فضلًا عن كلية السياحة وإدارة الفنادق.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011