رئيس التحرير أحمد متولي
 العاب اون لاين

العاب اون لاين


ألعاب الطاولة.. من ألعاب الزمن القديم لعصر التكنولوجيا والتطور

تدخل الألعاب ضمن إرث البشرية التاريخية ، جزءً فريدًا من الحضارة الإنسانية ، ليست وسيلة لقضاء فقط ، بل تشير إلى الذكاء البشري ومدى تطوره ، وتحتل ألعاب الطاولة. تظهر عليها الحروف في المنازل ، وتتنوع في شكلها في صورة كاسة تشعر بالملل منها! الإصدار الأحدث من الأجيال القادمة. فما تشاء ألعاب الطاولة؟ 

تختلف أسماء ألعاب الطاولة من منطقة لأخرى ، ويعود تاريخ ألعاب الطاولة إلى آلاف العروض قبل الميلاد. إلا أنك ستندهش عندما تشترك في الألعاب التي تشترك في نفس القواعد وطرق اللعب. 

 

  1.  الشطرنج:

لا يمكن الحديث عن ألعاب الطاولة دون ذكر الشطرنج ، ومن أقدم الألعاب. حتى الآن ، حتى الآن ، حتى الآن ، حتى الآن ، تم تطوير اللعبة ، وخططها المعقدة ، وخططها المعقدة ، والحروب الاقتصادية ، و ... حتى الآن ، أصبح الترجمة والأفلام.

 الطاولة:

لعبة الطاولة هي النسخة العربية من لعبة backgammon المشهورة في الدولة الغربية. وتنتشر هذه اللعبة بكثرة ، فتجدها في كل مقهى عربي. تختلف القواعد في باختلاف المنطقة ، وقد تجد بعض الناس يلعبونها في وجود المال في موقع مقامرة. غالبا ما تكون لعبة طاولة ثنائية ، وهي تجمع بين الذكاء والحظ. برجك ، برجك ، من ، تصحيح ، تصحيح ، تصحيح ، تصحيح ، تصحيح ، تصحيح ، تصحيح ، تصحيح ، تصحيح ، تصحيح ، تصحيح ، تصحيح ، تصحيح ، تصحيح ، تصحيح ، تصحيح ، تصحيح ، تصحيح ، تصحيح ، تصحيح ، تصحيح ، تصحيح ، تصحيح ، تصحيح ، أو تصحيح ، تصحيح

البوكر:

قد تظن أن البوكر من الألعاب الحديثة ، لكن في الحقيقة من الألعاب القديمة. لتعرف ما هي لعبة البوكر ستعود إلى الوراء 1000 عام حيث أنه يعتقد أنها لعبة أوراق الدومينو بشكل أكثر تطورًا ، وبدء أول من لعبها. وقلت حينها لعبة البوكر من قارة حتى انتشرت في جميع أنحاء العالم ، وأصبحت بالشكل الذي نعرفه الآن.

يمكن لعب البوكر في المنزل ، في المقهى ، أو أونلاين في مواقع المقامرة. من أكثر الألعاب تسلية وتحديا ، ولا تجد في قواعدها الكثير من التعقيد. يمكنك لعب البوكر بدون أموال بطريقة المقامرة ، ويعود الأمر إلى اختيار ذلك.

 لعبة الداما:

تشتهر لعبة الداما في تركيا والدول العربية ، ويماثلها في الدول الغربية لعبة الداما. وتشبه لعبة الداما الشطرنج بنسبة كبيرة ، فهي تتكون من رقعة ملونة ويملك كل خصم 16 قطعة عليه. تستخدم لعبة الداما والتخطيط ، استراتيجيات مختلفة. تصوير، ومن تخرج قطعه يعد خاسرًا. تختلف قواعد الداما من مكان ، وتكون هنا بعض الأشياء المجاورة. 

 لعبة الكيرم:

يرجع أصل لعبة الكيرم إلى دولة ، برمجة واحدة من ألعاب الطاولة وأكثرها شعبية. فما أفعله منتشرة في بعض الدول الآسيوية والإفريقية وغيرها. أصبحت البلياردو التي أصبحت تتحول إلى دور أولى في مهارات التعامل والدقة والذكاء.

تعتمد لعبة الكيرم على رقعة خشبية كبيرة بها خطوط صغيرة وكبيرة ، ويتم رص الأحجار أو قطع اللعب في الدائرة. وضع برنامج بوضع جزء منه. وحين تبدأ اللعب ، تقوم بتوجيه ضربة بقطعتك إلى الدائرة ، والفائز ، إسقاط في أكبر جزء من القطع في الرقعة. 

 لعبة المنقلة:

يرجع أصل أصل المنقلة إلى مصر الفرعونية ، حيث وجد آثار نقوشات الحجوم للعبة في المقابر والمعابد. وتعرف باسم منقلة أو نقلة ، وتعتمد على تحريك قطع الأحجار الخاصة بكل خصم. انتشرت لعبة المنقلة في آسيا وتركيا والعديد من دول العالم. تعتمد على خصوصية ولوح اللعبة خشبي مستطيل يصل طوله إلى متر ، ويحمل كل نصف في اللوح 7 حفر. يتحرك الصورة من اليمين إلى اليمين ، الطرف الآخر. 

بالبساطة ألعاب الطاولة تو فرها ولعبها ، كما يمكن تحضيرها من أبسط الخامات الموجودة. وهي من أمتع وسائل الترفيه وقضاء الوقت ، هيا جربها الآن!

الكلمات المفتاحية

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري