رئيس التحرير أحمد متولي
 الكليات الجديدة في تنسيق الثانوية العامة للجامعات 2021-2022

الكليات الجديدة في تنسيق الثانوية العامة للجامعات 2021-2022

ينشر «شبابيك» الكليات الجديدة التي ستدرج لأول مرة في تنسيق الثانوية العامة للالتحاق بالجامعات في العام الدراسي المقبل 2021-2022.

يأتي هذا بعد أن صدرت الموافقات على بدء الدراسة بتلك الجامعات وفقا لقانون تنظيم الجامعات المصري.

الكليات الجديدة في تنسيق 2021-2022

وحسب بيان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وافق المجلس على بدء الدراسة بعدد من الكليات، خلال العام الجامعي 2021-2022، وهي:

كلية التربية للطفولة المُبكرة جامعة جنوب الوادي.

كلية الألسن بفرع جامعة جنوب الوادي في الغردقة.

كلية طب الأسنان جامعة المنوفية.

كلية العلاج الطبيعي جامعة السويس.

كلية الألسن جامعة الفيوم.

المعهد العالي للتراث والفنون والآداب الشعبية جامعة بني سويف.

وعقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور خالد عبدالغفار، صباح الإثنين، 26 يوليو، بمقر جامعة الأزهر بالقاهرة، بحضور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، وأمين المجلس الأعلى للجامعات، الدكتور محمد لطيف، وأعضاء المجلس.

وجاء اجتماع المجلس الأعلى للجامعات لاتخاذ قرارات متعلقة بتنسيق القبول بالجامعات في العام الدراسي المقبل وخريطة الدراسة الزمنية.

وتضمنت قائمة أعمال المجلس إعلان تشكيل اللجنة العليا لتنسيق قبول طلاب الثانوية العامة وما يعادلها من شهادات عربية وأجنبية للعام الأكاديمي 2021-2022.

هذا بالإضافة إلى تحديد أعداد الطالب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بشعبتيها الأدبي والعلمي عام 2021 والمقرر قبولهم كطلاب نظاميين بالجامعات الحكومية في العام الجامعي 2021-2022 عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد وقبول نسبة 35% على الأكثر من إجمالي عدد الطلاب المقرر قبولهم بالجامعات منتسبين وفقا لنظام الانتساب الموجه وذلك بالكليات التي تطبق نظام الانتساب الموجه.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة