رئيس التحرير أحمد متولي
 قائمة البرازيل للأولمبياد في طوكيو 2020 ومن هم اللاعبين الكبار؟

قائمة البرازيل للأولمبياد في طوكيو 2020 ومن هم اللاعبين الكبار؟

قائمة البرازيل للأولمبياد من أكثر الجمل التي يبحث عنها عدد كبير من عشاق كرة القدم المصرية، قبل المواجهة المصيرية المرتقبة بين منتخب مصر الأولمبي والبرازيل ضمن دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

ويضرب منتخب مصر موعدًا في مباراة البرازيل بربع نهائي أولمبياد طوكيو 2020، بعد الفوز على أستراليا بختام دور المجموعات.

قائمة البرازيل للأولمبياد

ويتواجد في قائمة البرازيل للأولمبياد عدد من اللاعبين البارزين في الكرة الأوروبية والمعروفين بشكل كبير، بالإضافة إلى 3 لاعبين فوق السن.

وتسمح لوائح دورة الألعاب الأولمبية بمشاركة 3 لاعبين فوق سن الـ24 في كل منتخب، ووقع الاختيار لمنتخب البرازيل على الثلاث لاعبين الكبار.

وجاء على رأس اللاعبين الكبار في قائمة البرازيل للأولمبياد النجم الكبير داني ألفيس الظهير الأيسر، والذي شارك مع السيليساو في دورة الألعاب الأولمبية بلندن 2012.

وتواجد كذلك سانتوس حارس المرمى المخضرم صاحب الـ31 سنة ولاعب نادي أتلتيكو باراناينسي، وكذلك المدافع دييجو كارلوس لاعب إشبيلية وصاحب الـ28 سنة.

ولم ينجح منتخب البرازيل الأولمبي في ضم لاعبين كبار مثل نيمار أو غيرهم من المحترفين في أوروبا بسبب رفض الأندية مشاركتهم، كما حدث مع منتخب مصر في النجم الدولي محمد صلاح.

ويتواجد في قائمة البرازيل للأولمبياد 9 لاعبين محترفيين بأندية أوروبا.

قائمة البرازيل تحت 23 سنة لكرة القدم قائمة اللاعبين

وأليكم قائمة البرازيل للأولمبياد المكونة من 22 لاعبًا:

حراسة المرمى: سانتوس «أتليتيكو باراناينسي»، وبرينو «جريمو»، لوكاو «فاسكو دا جاما».

الدفاع: نينو «فلومينينسي»، جابريال ماجاليايس «أرسنال»، دييجو كارلوس «إشبيلية»، جابريل مينينو «بالميراس»، جيليرمي أرانا «أتلتيكو مينيرو»، داني ألفيس «ساو باولو»، أبنير «أتلتيكو بارانينسي»، برونو فوكس «سيسكا موسكو».

خط الوسط: جيرسون «مرسيليا»، كلودينهو «براجانتينو»، دوجلاس لويز «باوك»، ماثيوس هنريكي «جريميو»، ورينير «بوروسيا دورتموند»، دوجلاس لويس «أستون فيلا».

الهجوم: ماتيوس كونيا «هرتا برلين»، باولينيو «باير ليفركوزن»، مارتينيلي «أرسنال»، أنتوني «أياكس أمستردام»، ريتشارليسون «إيفرتون».

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم