رئيس التحرير: أحمد متولي

أقسام كلية طب الأسنان جامعة النهضة ونظام الدراسة

أقسام كلية طب الأسنان جامعة النهضة ونظام الدراسة

يستعرض «شبابيك» أقسام كلية طب الأسنان بجامعة النهضة الخاصة ونظام الدراسة بها للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية بالشعبة العلمية الراغبين في الالتحاق بها.

أقسام كلية طب الأسنان جامعة النهضة

طب أسنان جامعة النهضة واحدة من كليات الجامعة الخاصة المتواجدة بمحافظة بني سويف في صعيد مصر، وتمنح الكلية الطلاب درجة البكالوريوس في طب الفم والأسنان ولديها البرامج التالية:

  • علوم طب الأسنان الأساسية

  • الاستعاضة الصناعية للأسنان

  • جراحة الفم والوجه والفكين

  • طب الأسنان التحفظي

  • التقويم وطب أسنان الأطفال

  • طب الفم وعلاج اللثة والتشخيص وأشعة الفم

نظام الدراسة في كلية طب الأسنان جامعة النهضة

مدة الدراسة بالكلية خمس سنوات وسنة سادسة اجبارية لأداء برنامج تدريب الامتياز، والتي يعمل فيها الطالب بالمستشفى التابع للجامعة.

عدد الساعات المعتمدة لتخرج الطالب في الكلية 180 ساعة يتم خلالها إجراء جميع الدورات باللغة الإنجليزية.

ويسجل الطالب في بداية كل سنة عبر موقع الجامعة المقررات الدراسية ويتعين عليها للنجاح إتمام الساعات المفروضة عليه واجتياز الاختبارات.

كلية طب الأسنان حاليا في المرحلة النهائية للحصول على الموافقة اللازمة لبدء برنامج الدراسات العليا، مما يمنح طلاب جامعة النهضة الفرصة لإكمال دراساتهم العليا بعد التخرج مباشرة.

وكشفت الجامعة أنه سيتوفر التعليم الدولي بعد التخرج في مدرسة فيينا لطب الأسنان قريبا في بعض برامج طب الأسنان لخريجي جامعة النهضة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا