رئيس التحرير أحمد متولي
 هل معادلة كلية الهندسة صعبة؟

هل معادلة كلية الهندسة صعبة؟

هل معادلة كلية الهندسة صعبة؟ سؤال يطرح كل عام، خصوصًا بعد نتيجة امتحانات الدبلومات الفنية، وقبل تقديم الطلاب الراغبين في دخول جامعات حكومية، والتي لا يجوز لهم دخولها قبل اجتياز المعادلة.

وتعد معادلة كلية هندسة شرط أساسي من أجل الالتحاق بالكلية في الجامعات الحكومية لخريجي وخريجات الدبلومات الفنية نظام 3 سنوات أو 5 سنوات.

ويريد الكثير من الطلبة والطالبات معرفة هل معادلة كلية هندسة صعبة؟ من أجل التقديم وبها ومحاولة الاجتياز للالتحاق بالجامعات الخاصة.

هل معادلة كلية الهندسة صعبة؟

وتعد إجابة سؤال هل معادلة كلية الهندسة صعبة؟ مختلفة وليست ثابتة، فهي تكون بحسب قدرة الطالب واجتهاده بشكل كبير للنجاح واجتيازها.

وحال اجتياز الطالب لمعادلة كلية هندسة يلتحق فورًا بالجامعة الحكومية القريبة منه.

ويشعر الكثير من خريجي الدبلومات الفنية أن معادلة كلية هندسة صعبة، ولكن في حقيقة الأمر إنه ليس صحيحًا.

وفي الحقيقة يؤكد الكثير من الطلاب الممتحنين من قبل، أن معادلة كلية هندسة ليست بالصعوبة التي يتخيلها الكثري من الطلاب، وكذلك ليست سهلة بشكل كبير، فهي معادلة متوازنة.

ويجب على الطالب المتقدم لامتحانات معادلة كلية الهندسة أن يجتهد في تك الفترة ويقوم بمذاكرة منهج الثانوية العامل بشكل كبير، من أجل أن ينجح في اللالتحاق بها.

ومن أجل اجتياز معادلة كلية الهندسة يجب أن يحصل الطالب على تقدير 50% لخريجي المدارس الفنية نظام 5 سنوات، أو 70% لنظام 3 سنوات.

محمد السيد

محمد السيد

صحفي مصري خريج كلية دار العلوم جامعة القاهرة، يكتب في الرياضة والتعليم