رئيس التحرير: أحمد متولي

تخفيض الحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة محافظة القاهرة 2021 في تنسيق المرحلة الثانية

تخفيض الحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة محافظة القاهرة 2021 في تنسيق المرحلة الثانية

أعلنت محافظة القاهرة تنسيق المرحلة الثانية للقبول في الثانوية العامة للعام الدراسي 2021-2022 للطلاب الحاصلين على شهادة إتمام دراسة الثانوية العامة.

وكانت المحافظة كشفت عقب ظهور نتائج الطلاب تقسيم تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام إلى عدة مراحل، على أن يتم السماح لأصحاب المجموع الأقل بالتقديم في حال توافر أماكن شاغرة بالمدارس.

تنسيق الثانوية العامة محافظة القاهرة المرحلة الثانية 2021

وقرر محافظ القاهرة، اللواء خالد عبد العال، النزول بدرجة الحد الأدنى لتنسيق القبول بالثانوي العام للعام الدراسي ٢٠٢١-٢٠٢٢  من ٢٣٥ درجة إلى ٢٣٠ درجة وذلك استجابة لرغبة العديد من أولياء الأمور  .

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم، محمد عطية، أنه تم النزول بالحد الأدنى بعد إجراء دراسة مستفيضة لأعداد الطلبة وزيادة عدد الفصول للحفاظ على المستوى العام لكثافات الفصول حتى لا يؤثر على سير العملية التعليمية.

أجريت الامتحانات خلال الفترة من 1 يونيو إلى 7 يونيو 2021، وسط الإجراءات الاحترازية والوقائية قبل وأثناء الامتحانات مع القيام بتعقيم وتطهير المدارس يوميا.

وخاض 82030 طالب و 76766 طالبة بمجموع 158796 طالب وطالبة ماراثون امتحانات الشهادة الإعداية بمحافظة القاهرة، داخل عدد من اللجان المتفرقة على مستوى المحافظة.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا