رئيس التحرير أحمد متولي
 منهج الصف الرابع الابتدائي إنجليزي 2021- 2022 الجديد

منهج الصف الرابع الابتدائي إنجليزي 2021- 2022 الجديد

يبدأ أولياء الأمور استعداداتهم لاستقبال العام الدراسي المقبل بالبحث عن المناهج التي سوف تطبق على التلاميذ ومن بينها منهج الصف الرابع الابتدائي إنجليزي 2021- 2022 الجديد.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن منهج الصف الرابع الابتدائي 2021- 2022 الجديد، والخاص بالمواد الدراسية التي سوف تطبق على التلاميذ في العام المقبل، في مواد العربي، الإنجليزي، العلوم، الدراسات الاجتماعية، الرياضيات وغيرها من المواد.

منهج الصف الرابع الابتدائي 2021- 2022

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها ستطبق على التلاميذ المقبلين على الدراسة في العام الجديد منهج الصف الرابع الابتدائي 2021- 2022 بالنظام الجديد.

وأشارت الوزارة، في تصريحات صحفية، إلى أنها سوف تضيف بعض المواد إلى منهج الصف الرابع الابتدائي في العام الدراسي الجديد.

مواد الصف الرابع الابتدائي 2022

وأضافت الوزارة أن منهج الصف الرابع الابتدائي الجديد 2021 سوف يضاف إليه مواد جديدة ليدرس التلاميذ في العام الدراسي المقبل مواد الصف الرابع الابتدائي 2022 المواد التالية:

  • اللغة العربية.
  • الرياضيات.
  • اللغة الإنجليزية.
  • الدراسات الاجتماعية.
  • العلوم.

  • تقنيات المعلومات والاتصالات.
  • المهارات المهنية.
  • التربية الدينية والقيم.

منهج الصف الرابع الابتدائي إنجليزي 2021- 2022 الجديد

ومن المواد الهامة التي ينصب عليها اهتمام أولياء الأمور هو منهج الصف الرابع الابتدائي إنجليزي 2021- 2022 الجديد وما يتضمنه من مقررات إعمالاً بالقرارات الوزارية والنظام الجديد المنتظر تطبيقه.

وأضافت مصادربوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن تلاميذ الصف الرابع الابتدائي سوف يدرسون في العام الجديد بالمدارس الحكومية في اللغة الإنجليزية منهج «كونكت»، والمستوى الرفيع كونكت بلس بالمدارس الرسمية والرسمية لغات.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة انتهت بالفعل من إعداد المناهج الدراسية للعام الدراسي المقبل 2021- 2022 قبل منتصف شهر يونيو الماضي.

وبدأت الوزارة في مراجعة المناهج الدراسية وطباعتها منذ منتصف يوليو 2021، مشددًا على أن ما يتم تداوله على مواقع الإنترنت لا علاقة له بالمناهج الجديدة، مؤكدًا أنها لم تتداول على الإنترنت.

وفور إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن المناهج الجديدة سوف نقوم بنشرها على الفور على موقع شبابيك.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية