رئيس التحرير أحمد متولي
 شكل العملة البلاستيكية المصرية الجديدة 2021

شكل العملة البلاستيكية المصرية الجديدة 2021

يرغب العديد في التعرف على شكل العملة البلاستيكية المصرية الجديدة 2021، بعد تداول العديد من الأخبار بشأنها عبر محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي.

وينوي البنك المركزي المصري، طرح أوراق بنكنوت جديد من فئتي عشرة جنيهات وعشرين جنيه مصنعة من مادة البوليمر بداية من شهر نوفمبر 2021.

 وتداولت العديد من المواقع الإخبار الرسمية والخاصة صور  شكل العملة البلاستيكية المصرية الجديدة 2021.

العملة الجديدة

وأوضحت أن العملات البلاستيكية المصرية الجديدة، تمت طباعتها في المطبعة الجديدة للبنك المركزي المصري في العاصمة الإدارية الجديد.

وتمت صناعة العملات النقدية الجديدة من مادى البوليمر، أو المعروفة إعلاميا بالعملات البلاستيكية الجديدة.

العملة المصرية الجديدة

من جانبه أوضح وكيل محافظ البنك المركزي لدار طباعة النقد، المهندس خالد فاروق، أن العملات الجديد من فئتي العشرة والعشرين جنيهاً لن تلغي الفئات القديمة من العملات الورقية، وسيتم التعامل بكلا النوعين.

وتعتبر الأوراق النقدية المصنوعة من مادة البوليمر أكثر مرونة وقوة، بينما سمكها أقل مقارنة بالعملات الورقية وهو ما يمنحها عمراً أطول بنسبة خمسة أضعاف مقارنة بالعملات الورقية المصنوعة من القطن.

العملة البلاستيكية

وتتميز العملات البلاستيكية الجديدة أيضاً بأنها مقاومة للماء وكذلك تتمتع بقدرة عالية على التكيف مع التغييرات الجوية مثل درجة الرطوبة العالية والأتربة.

كما أن العملات البلاستيكية الجديدة صديقة للبيئة ويمكن إعادة تدويرها وهي تتمتع بأنها أقل في التعامل مع التلوث بالمقارنة مع العملات الورقية.

ومن أهم ما يميز البلاستيكية الجديدة أنها غير للتزوير أو التزييف مما يقلل من معدلات التلاعب بها.

شكل العملة البلاستيكية المصرية الجديدة

ويمكن مشاهدة شكل العملة البلاستيكية المصرية الجديدة، في التالي :-

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية