رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد انتهاء الموجه الحارة في مصر

موعد انتهاء الموجه الحارة في مصر

تضرب مصر حالة من الطقس السيء وسط ارتفاع شديد في درجات الحرارة التي لم يعتاد عليها المواطنين، والذين يبحث العديد منهم عن موعد انتهاء الموجه الحارة في مصر.

يأتي هذا في الوقت الذي تشير فيها توقعات هيئة الأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة ستشهد مزيد من الارتفاع خلال الساعات المقبلة.

وهو ما دفع العديد للتعرف على متى تنتهي حالة الطقس الحار التي تضرب البلاد وسببها.

وكانت توقعات هيئة الأرصاد الجوية أوضحت أن معدلات درجات الحرارة سترتفع بشكل تدريجي بداية من الأحد 1 أغسطس 2021.

وتستمر درجات الحرارة في الارتفاع حتى تصل إلى ذروتها يوم الثلاثاء 3 أغسطس لتتجاوز الـ 41 درجة حتى الـ 44 درجة مئوية.

وتستمر درجات الحرارة في الارتفاع حتى نهاية الموسم الجاري، وسط ارتفاع في نسبة الرطوبة التي تزيد من الشعور بالحرارة أكثر.

كما تزداد درجة الحرارة على غير المعتاد، حيث يتميز الطقس في مصر باعتدال درجات الحرارة في ساعات الليل وخاصة الساعات المتأخرة من الليل.

وما يزيد من الأمر صعوبة على المواطنين هو وجود نشاط متقطع للرياح الساخنة على مختلف أنحاء البلاد الأمر الذي يصيب المواطنين بارتفاع معدلات الشعور بالحرارة.

ويرجع السبب فيما تشهده البلاد حالياً من طقس سيء وارتفاع في درجات الحرارة، إلى تمدد أكبر لمنخفض الهند الموسمي القادمة من شبة الجزيرة العربية مما تسبب جذب تيارات شديدة الحرارة.

موعد انتهاء الموجه الحارة في مصر

يهتم الآلاف بالتعرف على موعد انتهاء الموجه الحارة في مصر، رغبة منهم في الحصول على هدنة من الارتفاعات المتواصلة في درجات الحرارة من حين لآخر.

موعد انتهاء الموجه الحارة في مصر، كشف عنه رئيس مركز تغيرات المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور محمد علي فهيم.

وكشف الدكتور محمد علي فهيم، أن موعد انتهاء الموجه الحارة في مصر، التي تسيطر على حالة الطقس في الوقت الحالي سيكون اعتباراً من يوم الجمعة 6 أغسطس 2021.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية