رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد فتح الطيران السعودي للمصريين 2021 وآخر أخبار اليوم للمقيمين

موعد فتح الطيران السعودي للمصريين 2021 وآخر أخبار اليوم للمقيمين

قرار تحديد موعد فتح الطيران السعودي للمصريين 2021 من القرارات المنتظرة والبحث عن آخر الأخبار اليوم للمقيمين مستمر طوال الوقت، رغبة في استعادة الحياة طبيعتها من جديد.

وانتشار فيروس كورونا المستجد جعل العديد من دول العالم تتخذ قرارات تتعلق بضوابط الخروج والدخول من مطاراتها وإليها للحد من انتشار كوفيد 19 بين مواطنيها.

ومن الدول التي قلصت رحلات السفر إليها ومنعت رحلات الطيران هي المملكة العربية السعودية والتي كان يزورها سنويًا أعداد هائلة من المصريين.

موعد فتح الطيران السعودي للمصريين

وتساءل المصريون عن موعد فتح الطيران السعودي للمصريين مرة أخرى بعد غلقه منذ أزمة كورونا.

قرار فتح الطيران السعودي مجددًا للسماح للمصريين بالدخول لأراضيها وعودة الأمور إلى طبيعتها مرة أخرى يعود إلى الجانب السعودي، كونها صاحبة قرار الغلق.

وبحسب تصريحات لـ يسري عبد الوهاب، العضو المنتدب لشركة النيل للطيران، فإن السعودية لم تعلن بعد عن عودة رحلات السفر منها وإليها بشكل طبيعي لم يتحدد بعد، وهو آخر التصريحات الصادرة في هذا الشأن.

وأكد المصدر أن الفئات المستثناه من الحظر مازالت الرحلات الجوية مستمرة بالنسبة لها دون انقطاع، ومن بينهم الدبلوماسيين، العاملين بالقطاع الصحي وأسرهم وكذلك المواطنين السعوديين.

موعد فتح الطيران السعودي الدولي 2021

واتخذت المملكة العربية السعودية قراراتها الأخيرة والمستمرة إلى الآن والتي تتعلق بـ موعد فتح الطيران السعودي الدولي 2021.

وقررت السعودية فتح باب السفر إليها لأداء مناسك العمرة من جديد بداية من 10 أغسطس 2021 وذلك للمعتمرين من خارج المملكة.

أما المعتمرين من داخل المملكة العربية السعودية فقد فتحت باب أداء مناسك العمرة من مختلف الجنسيات بداية من 25 يوليو الماضي.

وأعلنت السعودية عن السماح لبعض الفئات من مواطنيها بالسفر خارج البلاد، محددة ذلك بتاريخ ما بعد 16 مايو 2021.

موعد فتح الطيران السعودي للمقيمين

ووضعت المملكة العربية ضوابط لدخول أراضيها في موعد فتح الطيران السعودي للمقيمين.

وأكدت السعودية أنه بالنسبة للمقيمين داخل المملكة يمكنهم السفر إليها بعد إجراء تحليل PCR للكشف عن فيروس كورونا والحصول على شهادة بذلك، مع استثناء من هم دون الـ 6 سنوات من الأطفال.

واشترطت السعودية أن تكون االشهاداة مدون عليها تاريخ سحب العينة ووقته، أن تصدر من المملكة، ومن مختبر رسمي، توافر نسخة ورقية باللغة العربية أو الإنجليزية وأن تحتوي على ختم المختبر المعتمد أو رمز QR.

وبالنسبة للمقيمين الراغبين في السفر إلى مصر، فلا يشترط حصولهم على شهادة PCR في حال مرور 14 يوم على الحصول على الجرعة الثانية من لقاح سترازينيكا، ساينوفاك، موديرنا، فايزر أو سبوتنيك.

أما الحاصلين على لقاح جونسون آند جونسون فيشترط مرور 14 يوم على الحصول على جرعة واحدة منه.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية