مواد علمي رياضة للصف الثالث الثانوي 2022-2023

مواد علمي رياضة للصف الثالث الثانوي 2022-2023

يدرس طلاب شعبة علمي رياضة بالصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2022-2023 سبع مواد تحدد الاختبارات بها مجموع الطالب النهائي في شهادة الثانوية العامة المؤهلة للالتحاق بالكليات والمعاهد.

ويلتحق ما يزيد عن 100 ألف طالب وطالبة سنويا بشعبة الرياضيات في الثانوية العامة والمؤهلة دون غيرها للالتحاق بكليات الهندسة وبعض أقسام الحاسبات والمعلومات والعلوم بالإضافة لكليات القسم الأدبي.

ويستعرض «شبابيك» مواعد علمي رياضة للصف الثالث الثانوي 2022-2023 وفروعها كما يتم تقسيمها في اختبارات إتمام دراسة شهادة الثانوية العامة.

 

مواد علمي رياضة للصف الثالث الثانوي 2022-2023

إجمالا يدرس طلاب شعبة الرياضيات سبع مواد هي اللغة العربية واللغة الأجنبية الأولى واللغة الأجنبية الثانية والفيزياء والكيمياء والرياضيات البحتة والرياضيات التطبيقية.

  • اللغة العربية: هي أكبر المواد المقررة على طلاب الثانوية العامة وصاحبة النصيب الأكبر من الدرجات، وبين فروعها القراءة المتحررة والأدب والنصوص والنحو والصرف والبلاغة.

  • اللغة الأجنبية الأولى: يختار الطالب في بداية التحاقة بالثانوية العامة لغة الدراسة الأولى ويختار معظم الطلاب الإنجليزية.

  • اللغة الأجنبية الثانية: يختار الطالب لغة ثانوية بجانب اللغة الأساسية وغالبيا ما تكون الفرنسية ويأتي بعدها الألمانية، ويدرسها الطالب بمستوى أقل مما يدرسها به من اختارها كلغة أولى.

  • الكيمياء: يدرس طالب الصف الثانوي ضمن منهج الكيمياء العناصر الكيميائية والتحليل الكيميائي والاتزان الكيميائي والكيمياء الكهربية والكيمياء العضوية.

  • الفيزياء: يدرس طلاب الصف الثالث الثانوي ضمن منهج الفيزياء الكهربية موزعة على ثمانية فصول.

  • الرياضيات البحتة: هو قسم الرياضيات الذي يضم الجبر والهنسة الفراغية والتفاضل والتكامل.

  • الرياضيات التطبيقية: هو قسم الرياضيات الذي يضم الاستاتيكا والديناميكا.

كما يدرس طلاب الصف الثالث الثانوي بالشعبة الرياضية بعض المواد التي لا تضاف للمجموع وهي التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والإحصاء.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة