رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة مباراة مصر وفرنسا كرة يد اليوم

نتيجة مباراة مصر وفرنسا كرة يد اليوم

حددت نتيجة مباراة مصر وفرنسا لكرة اليد اليوم الخميس، هوية المتأهل إلى الدور النهائي من منافسات دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، والجارية منافساتها حتى نهاية الأسبوع الأول من أغسطس 2021.

وتابع المصريون بترقب مباراة قد تكون الأهم في تاريخ اللعبة منذ دخولها مصر حيث كان يعني الفوز بها التأهل لأول نهائي لبطولة عالمية والحصول على فرصة للمنافسة على ذهبية الأولمبياد التي لم يحصدها أي منتخب من خارج أوربوبا من قبل.

مباراة مصر وفرنسا كرة يد

وانطلقت أمام فرنسا صباح اليوم الخميس 5 أغسطس في تمام الساعة العاشرة صباحا بتوقيت القاهرة، وتستضيفها الصالة المغطاة بالقرية الأولمبية بطوكيو.

وصعد المنتخب المصري إلى هذا الدور بعد التفوق على نظيره الألماني في دور الثمانية، فيما فازت فرنسا على المنتخب البحريني.

وبعد الخسارة تبقى للمنتخب المصري فرصة المنافسة على البرونزية، ما يعني أن الفوز في مباراة الثالث والرابع يضمن ميدالية للفراعنة.

​​​​​​​

نتيجة مباراة مصر وفرنسا كرة يد

نتيجة المباراة انتهت  27-22 لفرنسا.

كان المنتخب المصري بأ المباراة بقوة بالتفوق بفارق أربعة أهداف ثم عاد الفرنسيون للتعادل بعد مرور 15 دقيقة من الشوط الأول مع تألق لحارس المرمى.

وفي الربع ساعة الثانية من الشوط الأول ظلت المباراة سجال بين الفريقين إلى أن انتهى الشوط بالتعادل.

وفي الشوط الثاني تألق حارس فرنسا وتصدى للعديد من الكرات ما وسع الفارق لصالح فرنسا.

وكان المنتخب المصري افتتح البطولة بمواجهة أمام البرتغال فاز فيها ثم هزم أمام الدنمارك وتغلب على السويد واليابان والبحرين ليبتعد عن أول وثاني المجموعة الأولى.

ونتج عن ترتيب المجموعات في الدور الأول مواجهة المنتخب المصري المصنف السابع عالميا في كأس العالم الأخيرة أمام المصنف رقم 12 عالميا، وتفوق الأحمر ورفاقه.

ويعزز موقف الفراعنة في هذه المباراة المستوى الجيد الذي قدموه في المباريات الخمسة بدور المجموعات رغم الخسارة من الدنمارك، ثم الفوز التاريخي على ألمانيا وكذلك المباراة القوية أمام فرنسا في التحضيرات للبطولة.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة